حاز أنظمة تكنولوجيا تُعد الأكثر تطوراً على صعيد أنظمة السلامة والأمان

«فولفو إس 90» يرفع مستوى التحدّي في فئة «سيدان» الفارهة

رفعت «شركة فولفو السويدية» مستوى التحدي في فئة الـ«سيدان» المتوسطة الفارهة، مع طرازها «إس 90»، لتضع بذلك حداً لاحتكار صدارة هذه الفئة من قبل شركات عالمية، من أبرزها الثالوث الألماني: «مرسيدس»، و«بي إم دبليو»، و«أودي»، إضافة إلى العلامة الأميركية الفارهة «كاديلاك».

واعتمد مصمّمو الصانع السويدي على بناء سيارة من نقطة «الصفر»، نجحت من خلالها في خطف الأنظار على صعيد هيكلها الخارجي، وحيازتها أنظمة تكنولوجيا تعد الأكثر تطوراً، خصوصاً على صعيد أنظمة السلامة والأمان.

فعلى صعيد الهيكل، جاء التصميم مبتكراً يمزج بين الطابع الكلاسيكي لسيارات «فولفو» من حيث الخطوط المستقيمة الواسعة، وبين مفهوم الحداثة، عبر مكونات تمنح بعداً بصرياً واسعاً، فضلاً عن تعزيز الديناميكية الهوائية.

وحملت المقصورة الداخلية هوية سيارات «فولفو» الجديدة التي تمتاز بالفخامة والحداثة في التصميم، مع الحد الأدنى من استخدام الأزرار، من خلال اقتباس مكوناتها من الشقيقة الكبرى لفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات «إكس سي 90»، إضافة إلى كسوة جلدية راقية، ومقاعد وثيرة، مع مساحات رحبة على الصعد كافة، ومكونات من الخشب المصقول بعناية. وتواصلت التكنولوجيا المتقدمة في «إس 90» من خلال محرك الأسطوانات الأربع المعزز بـ«توربو» و«سوبر تشارج» يجمع بين مفهومي الانقيادية المريحة والسلسة، مع استعداد لتقديم جرعة كافية من القوة والعزم، وإجراء مناورات سريعة بمجرد الضغط بنوع من الشدة على دواسة الوقود، وكل هذا مع تحقيقه معدلات استهلاك وقود متدنية للغاية.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر