بالصور.. "إليكسترا" تهدد عرش "تسلا إس" السيارة الكهربائية الأسرع عالمياً

كشفت شركة "كلاسيك فاكتوري" السويسيرية البيانات الأولية عن سيارتها "إليكسترا" التي من المتوقع أن تصبح أسرع سيارة كهربائية على العالم، وتنافس عرش "تيسلا إس" الأميركية.

وتعتبر "تيسلا إس" حالياً أسرع سيارات السيدان الكهربائية على العام، إذ تتمكن السيارة الأميركية من الانطلاق إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من حالة الثبات في غضون 2.5 ثانية، فيما يؤكد المصممون السويسريون أن "إليكسترا" ستنجح في قطع المسافة ذاتها انطلاقاً من الثبات في عضون 2.3 ثانية.

ووفقاً لمصادر "كلاسيك فاكتوري" ستعول "إليكسترا" ذات المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب، في الحصول على قوتها البالغة 680 حصناً الكفيلة في منحها القدرة على تحطيم الرقم القياسي كأسرع سيارة كهربائية عالمياً، من خلال محركين كهربائيين، بجانب حصولها على هيكل خفيف الوزن مصنع من ألياف الكربون، ومكونات ديناميكية هوائية تسهم في حصولها على معامل جر منخفض للغاية.

كما تبرز في السيارة الجديدة حجم صندوق الأمتعة الذي يتسع إلى 400 لترا، فضلاً عن بطاريات كهربائية قادرة على منح مسافة سير تصل إلى 600 كيلومتر قبل أن يعاد شحنها.

الجدير بالذكر، سيحمل ربيع العام المقبل الكشف عن النسخة التجريبية الأولى من "إليكسترا"، على أن تنطلق نسخة الإنتاج التجاري عام 2019، وذلك ضمن فئة الإنتاج المحدود بـ 100 نسخة فقط، وبسعر لا يقل عن 503.1 ألف دولار ما يعادل 1.84 مليون درهم.
 

تويتر