بالصور والفيديو: "مولينير" تقدم نسخة "فالكون" من "بنتلي بنتاجيا" لرحلات صيد الصقور

صورة

قدمت "مولينير" نسخة "فالكون" من أيقونة "بنتلي بنتاجيا" لفئة الدفع الرباعي الفاخرة، مخصصة لعشاق رياضة الصقور، من خلال تجهيزات تضم وحدة مميزة متكاملة متوضعة في الجهة الخلفية من السيارة، تشتمل على جميع التجهيزات اللازمة لهذه الرياضة التراثية في الدولة.

وتبرز نسخة "مولينير فالكون بنتلي بنتاجيا"، عبر وحدتان مستقلتان مسكوتان بنسيج من الفلين الطبيعي، وهما عبارة عن منصة طيران رئيسة وصندوق للمرطبات، بعد أن تم تركيب هاتين الوحدتين، على درج متحرك يتيح سهولة الوصول إليهما. ويوجد داخل وحدة الطيران الرئيسة، درج خاص مكسو بقشرة طبع عليها شعار الصقر الشروقي، بجانب هوائيات تتعقب بنظام تحديد المواقع العالمي "GPS"، وصولاً إلى مجموعة من الأدوات وقيود ربط الطيور، ومعدات أخرى مخصصة للمغامرات الصحراوية.

وتتموضع أسفل هذه الوحدة درج تخزين مخفي من انتاج شركة "Hotspur" محفور عليه بالليزر، ويضع أقساماً مستقلة تحتوي على وحدة تعقب الطيور "GPS"، ومنظار مكبر وأعطية لرؤوس الطيور، وقفازات مصنعة يدوياً من الجلود، فيما يضم صندوق المرطبات على ثلاث زجاجات معدنية وأكواب متينة، إضافة لملاءة وفوط منعشة للوجه، كما روعي دمج غطاء حماية أرضية الصندوق مع العتبة الخلفية، لتتيح هذه الميزة إمكانية تغيير اتجاه المنصة بالتزامن مع مسند وقوف الطيور المدمج في السيارة، الأمر الذي ينعكس بدوره على منح هواة هذه الرياضة من مالكي هذه النسخة "مولينير فالكون بنتلي بنتاجيا" أن يعدوا صقورهم في مكان مريح ومظلل.

وفي الداخل، حرصت "مولينير" على وضع مسند وقوف للطيور يمكن فكه وتركيبه بسهولة يستخدم لنقل الطيور، إضافة لوجود رباط خاص، وكل هذا ضمن مسند الذراع الأوسط، ما يشكل نموذجاً فارها يعكس مهارة "مولينير" في استخدام أخشاب الزينة.

واختار خبرا مولينير فصيلة الصقر الشروقي لتزيين اللوحة الخشبية، لما تمثله هذه الفصلية من معانٍ تراثية لكونها صقر الشروقي تم استخدام للصيد على مدار آلاف السنين، كما أنها لا تزال واحدة من أكثر أنواع الطيور التي يقبل الصيادون على شرائها ومن أكثر الطيور قيمة اليوم، حيث تبلغ بعض الطيور الاستثنائية منها ما يصل إلى ميلون دولار أميركي.

 

 

تويتر