بالصور.. "شيلبي" تطلق نسخة "الأفعى الخارقة" بقوة 750 حصاناً

صورة

كشفت "شيلبي" الشركة المطورة لطرز "فورد"، عن نسخة الأفعى الخارقة "Super Snake" من حاملة راية الصانع الأميركي على صعيد الشاحنات الرياضية "F-150" بقوة 750 حصان، وتعد النسخة الأكثر تطرفاً وقوة بين شقيقاتها، لما تمثله من زيادة في القوة الحصانية تبلغ 300 حصان عن تلك التي ينتجها محرك الطراز الأساسي.

وتحصل السيارة الجديدة على قوتها الحصانية الهائلة الكفيلة لها في منافسات السيارات السوبر رياضية، من خلال محرك ثماني الأسطوانات بسعة خمسة لترات، مزود بتروبو ضخم مميز بكمية الهواء البارد، وفتحات الألمنيوم العالية الضغط، كما تم تعديل نظام العادم عبر إضافة نظام التبادل الحراري المصنع بدوره من الألمنيوم.

ويمكن تمييز النسخة الجديدة من خلال شعار "الأفعى الخارقة" الذي تزدان به المقدمة، فضلاً عن جملة من التعديلات تم اشتقاقها من طرز "شيلبي فورد موستنغ" السوبر رياضية، عبر شبك مقدمة يتضمن ثلاثة قضبات أفقة بارزة، فضلاً صفيحة الانزلاق الكبيرة الحجم، ومصابيح الضباب، وغطاء محرك معزز بفتحات التهوية.

كما تم تزويد نسخة "Shelby F-150 Super Snake"، بنظام تعليق مميز وعملاني المصنع في "شيلبي"، بجانب ممتصات صدمات عالية الأداء من شركة "Fox"، بالإضافة إلى عجلات مصنعة من الكروم الفاخر بقياس 22 بوصة، مع إطارات ضخمة من انتاج "BF Goodrich" قادرة على التعامل مع كافة أنواع التضاريس والمسالك المختلفة.
 

تويتر