الإمارات اليوم

"لامبورغيني": قوة محرك "أوروس" تبلغ 650 حصاناً

:
  • جوني جبور - دبي

كشف الرئيس التنفيذي في لامبورغيني ستيفانو دومينيكالي، عن القوة التي ستنتج عن "أوروس" السيارة الأولى بتاريخ الصانع الإيطالي ضمن فئة الكروس أوفر الفارهة، المكون من محرك توربيني مزدوج ثماني الأسطوانات بسعة أربعة لترات، البالغة 650 حصاناً.

ويهدف الصانع الإيطالي إلى صناعة 1000 نسخة من سيارته "أوروس" خلال العام 2018، على أن يرفع انتاجها إلى 3500 نسخة بحلول 2019، وذلك لما يشهده قطاع الكروس أوفر الفاخر من تنامياً في الأسواق العالمية.

وتبحث لامبورغيني في طرازها "أوروس" إلى إرضاء شريحة عملائها خاصة على صعيد العائلات، بغض النظر عن مدى منافستها على صعيد السيارة الأقوى ضمن هذه الفئة، إذ أن قوة 650 حصاناً التي ينتجها محرك "أوروس" تبقى بعيدة عن القوة التي ينتجها محرك "هيلكات" في طراز "جراند شيروكي تراك هوك" الذي قدمته "جيب" الأميركية مؤخراً، المكون من ثمان أسطوانات مع شاحن توربو بسعة 6.2 لتراً، القادر على انتاج قوة 708 أحصنة.

الجدير بالذكر، شرعت لامبورغيني بالفعل في انتاج "أوروس" 2018 الجديدة كلياً منذ الشهر الماضي، على أن يتم تدشينها قبل نهاية العام الجاري، لتطرح بالأسواق خلال الربع الثالث من العام المقبل بأسعار قد تبدأ من 200 ألف دولار (734 ألف درهم).

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة