"لكزس" تزيح الستار عن الكوبيه الفاخرة "LC" الجديدة كلياً


سطرت لكزس مسيرة مكللة بالنجاح على امتداد تاريخ علامتها التجارية، وذلك من خلال تطويرها لطرز امتازت بحضورها المميز وأدائها العالي، خاصة خلال السنوات القليلة الماضية، وها هي اليوم تبدأ فصلاً جديداً من النجاح مع إطلاقها طراز العام 2018 من مركبتها الكوبيه LC الرائدة وعالية الأداء وتجمع المركبة الجديدة التي تتوفر الآن لدى صالات عرض الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس في الدولة، بين كل من التصميم الأنيق والأداء المتألق والحرفية العالية، موفرة أقصى درجات الراحة حتى أثناء السير لمسافات طويلة، لتنضم بذلك إلى نخبة مركبات الكوبيه العالمية.

وتحمل لكزس LC رؤية سائق السيارات المخضرم أكيو تويودا المتمثلة في تصميم مركبة كوبيه رائدة يتم انتاجها على نطاق واسع، كما تعكس في الوقت ذاته روح مركبة لكزس LFA الأسطورية المصنعة يدوياً، وتتمتع بنفس التأثير البصري لمركبة لكزس LF-LC التجريبية.

وينبض قلب لكزس LC 500 الجديدة كلياً بمحرك مكون من ثمانية أسطوانات عالي الأداء بسعة 5 لترات، يعمل بنظم السحب الطبيعي، ويصدر عند تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص.

وتتسارع الكوبيه الرياضية من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن، إلى جانب مآخذ التيتانيوم وصمامات العادم، ليصل الحد الأقصى لعدد دورات المحرك إلى 7,300 دورة في الدقيقة. كما أن رؤوس الأسطوانات ذات الـ 32 صماماً، والمجهزة بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض (VVT-iW)، تحقق الاستفادة القصوى من الاحتكاك الداخلي المنخفض للمحرك وميزات نظام عمل الصمامات النشط.
 
ويعمل نظام الحقن (D-4S) بنظام الحقن المباشر للوقود، والذي يتيح معدل انضغاط عالٍ يضاف بواسطة نظام حقن الوقود (PFI) لتعزيز الاستجابة عند السرعات المنخفضة. وفي حالة التسارع، تبرز شخصية مركبة لكزس LC 500 من خلال منحنى القوة المتزايد باستمرار، وذلك مع طاقة قدرها 471 حصاناً عند 7,100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 55.0 كلغ-متر عند 4,800 دورة في الدقيقة.

وتُعَد مركبة لكزس LC 500 أول مركبة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات.

تويتر