الإمارات اليوم

بالفيديو.. سيارات سباق تحمل تصاميما عربية في رالي "غامبول 3000"

:
  • جوني جبور- دبي

كشف فريق "Habibeez" الإماراتي، عن سيارته المشاركة في سباق الرالي الشهير "غامبول 3000 – Gumball"، تحمل تصاميم مستوحاة من الخط العربي، بلقم الخطاط التونسي إل سيد، عاكسة بذلك التراث العربي.

وسيقود الفريق، ثلاث سيارات بدءاً من طراز "ورلز ـ رويس فانتوم"، بجانب "مرسيدس إس إل أر"، وشقيقتها الأكبر حجماً المخصصة للمسالك الصحراوية والطرق الوعرة "جي 63"، في فريق سيضم خمسة أعضاء الشيخ محمد آل ثاني، ومحمد عثمان، ومسعود محمد، ورائد زيدان، وعمر زيدان، سيتنافسون خلال الفترة من 1 وحتى 8 يوليو المقبل في رحلة طولها 3000 ميل (4800 كيلومتر)، من دولة لاتفيا في القارة الأوربية انتهاء باليونان.

وقام الخطاط التونسي إل السيد بإسدال الستار عن التصاميم المرسومة على السيارات، والتي تضمنت بيت الشعر القائل "ومن لا يحب صعود الجبال، يعش ابدا الدهر بين الحفر"، للشاعر أبو القاسم الشابي، تعكس تراث المنطقة وشغف الشباب العربي.

وعلق الشيخ محمد آل ثاني على المشاركة قائلا: "تهدف المشاركة في غامبول 3000 إلى تمثيل الدولة، بجانب تسليط الضوء على التراث العربي العريق، لما يستقطبه هذا السباق في كل عام متسابقين من جنسيات وفئات عمرية متنوعة، الأمر الذي يتيح لنا استعراض المواهب التي يملتكها الشباب الإماراتي في رياضة السيارات، بالإضافة إلى تأكيد قدرتهم على التحمل في شتى الظروف، نظراً لطول السباق الممتد بين بلدان عدة في القارة الأوربية".

والجدير بالذكر، يعد رالي غامبول، من أشهر الراليات الاستعراضية على العالم، ويقام بصورة سنوية، لتشهد نسخته الـ 19، في يوليو المقبل مشاركة 120 سيارة، ممثلة بـ 250 مشارك، سيتنافسون على مدار سبعة أيام ضمن عدد من الدول الأوربية، بدءاً من مدينة ريغا في جمهورية لاتفيا، وانتهاء بمدينة ميكونوس اليونانية.

 

مواد ذات علاقة