تأتي بخيار محرك الأسطوانات الـ 6.. بقوة 400 حصان

هندسة الأداء المتقدم تعزز «إنفينيتي كيو 60 سبورت كوبيه» 2017

يمثل طراز عام 2017 من «إنفينيتي كيو 60» اليابانية، سيارة فاخرة ضمن فئة الـ«كوبيه» الرياضية، تجمع بين التصميم الجديد كلياً، والأداء المفعم بالإثارة والمتعة من النواحي الديناميكية المتقدمة، في هندسة أداء عززت حضورها.

وتبرز الخطوط المشدودة، ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي، إمكانات الأداء في «كيو 60»، يعززها خيار محرك جديد سداسي الأسطوانات مع شاحن «توربو» بسعة ثلاثة لترات، يكفل لها نطاق قوة يصل إلى 400 حصان، إضافة إلى خيار المحرك الأساسي، الذي حافظ على مفهوم الأسطوانات الأربع بسعة لترين، مع شاحن «توربو» تضمن لها الحصول على قوة 208 أحصنة.

كما حملت السيارة، على صعيد خطوطها التصميمية الخارجية، مفهوم توحيد العناصر بصورة مجتمعة، تبرز مع شبك أمامي، وأعمدة «سي»، التي عادة تحمل الجزء العلوي من السيارة على شكل هلال ينحني نحو الأمام، مبرزاً الخصائص الديناميكية، ويؤكد الهوية الرياضية لـ«كيو 60» الكوبيه.

وصممت الأضواء الرئيسة بصورة منحوتة ومتصلة مع الشبك الأمامي، فيما تعمل المصابيح بتقنية «إل إي دي» مع تقنية «توجيه الإضاءة»، الكفيلة بـ«توزيع مثالي» للضوء، وبشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، وتحاكي في وظيفتها خصائص حركة العين البشرية.

كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام رقمي يراقب تمايل الهيكل، ودرجة الميل أو الانحدار، ومعدل الارتداد، لتوفير قيادة آمنة، عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر