بالصور.. "أودي" تكشف عن "إي- ترون سبورت باك" الاختباري الكهربائي

صورة

كشفت "أودي" النقاب عن جديدها للمركبات الكهربائية، من خلال عرض طرازها الاختباري الجديد "إي ـ ترون سبورت باك"، على هامش مشاركة الشركة الألمانية ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات الذي يسدل الستار عنه مساء 27 أبريل الجاري.

وأوضح الصانع النخبوي الألماني، أن الاختبارية الجديدة التي تعد ثاني أفراد المركبات الكهربائية في الشركة، تنتمي إلى فئة الرياضية المتعددة الاستخدامات.

وتعتمد "إي ـ ترون سبورت باك" في استخلاص قوتها البالغة 435 حصان، على سواعد ثلاثة محركات كهربائية، الكفيلة بدفعها لبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من الثبات في غضون 4.5 ثانية.

وتتولى تغذية المحركات الكهربائية بالتيار اللازم للتشغيل، بطارية بسعة 95 كيلوواط، تكفل للسيارة السير إلى مسافة 500 كيلومتر قبل أن يعاد شحن البطارية.

وتمتاز "إي-ترون سبورت باك" بطول إجمالي يبلغ 4.9 متراً، وبارتفاع 1.53 متر، وتتمتع بأنماط مصابيح تعمل بأضواء الليزر مع تأثيرات ثلاثية الأبعاد، فيما تزدان المقصورة بأكثر من ستة شاشات تعمل باللمس، إذ يتمتع الراكب المجاور للسائق بشاشة خاصة، فضلاً عن وجود شاشات رقمية مخصصة لركاب المقاعد الخلفية تتموضع على الأبواب وأسفل النوافذ.

ووفق مصادر الشركة، تعتزم "أودي" إدخال طرازها الاختباري "إي-ترون سبورت باك" مراحل الانتاج القياسي بحلول 2019.

 

تويتر