بالصور.. "بي إم دبليو" تكشف عن "إم 4 سي إس"

صورة

شهدت منصات معرض شنغهاي الدولي للسيارات المقام حالياً في الصين حتى 28 أبريل الجاري، تدشين "بي إم دبليو" نسخة من سيارتها التنافسية "إم 4" حملت اسم "سي إس"، ينتج محركها قوة 454 حصاناً، وتقبع في مكانتها بين نسختي "إم 4" القياسية، وطراز "إم 4 جي تي إس" عالي الأداء.

وعلى الرغم من عدم كشف "بي إم دبليو" عن عدد الوحدات التي تنوي انتاجها من نسخة "إم 4 سي إس"، إلا أنه وبحسب التقارير فمن المقرر أن تتجه الشركة الألمانية بطرح سيارتها الجديدة كإصدار خاص في منتصف 2018.

واعتمدت "بي إم دبليو" في "إم 4 سي إس" التدابير ذاتها على صعيد خفض الوزن التي اعتمدها سابقاً مع نسخة "جي تي إس"، وذلك من خلال الاعتماد على مكونات من ألياف الكربون مع البلاستيك المقوى في صناعة أجزاء من الهيكل، سواء على صعيد الحارث الخلفي، وبعض أجزاء المقدمة ومقابض الأبواب، ما سام في إكسابها وزن أقل بنحو 32 كيلوغراماً عن النسخة القياسية "إم 4".

وعلى صعيد القوة الميكانيكية، قدم الذراع الرياضي "إم" في شركة "بي إم دبليو" تحديثات على صعيد المحرك التوربيني المزدوج المكون من ستة أسطوانات بسعة ثلاثة لترات، ما انعكس في زيادة القوة إلى 454 حصاناً، بنحو 29 حصان عن شقيقتها القياسية "إم 4"، تتولى نقلها علبة تروس سباعية السرعات، تضمن لها الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية فقط، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 278 كيلومتر في الساعة.

كما طالت التحسينات الأخرى، نظام مكابح كربون السيراميك، الذي جاء في كل عجلة على حدى بستة مكابس أمامية و4 خلفية، بالإضافة إلى نوابض ومخمدات اكثر صلابة، وقضيباً أمامياً وأخر لفي للعجلات أكثر ضخامة.

وعلى صعيد قائمة الأسعار، تعتزم "بي إم دبليو" طرح سيارتها "إم 4 سي إس" أولاً في الأسواق الألمانية، نظير سعر يبلغ 125 ألفاً و375 دولار ما يعادل 460 ألفاً و127 درهماً، بزيادة بلغت 42.9 ألف دولار (157.4 ألف درهم) عن "إم 4" الكوبيه القياسية.

تويتر