بالصور: "مرسيدس" تصعب مهمة المنافسين مع طرزي "AMG GLC 63"

صورة

صعبت "مرسيدس" المهمة على منافسيها من المصنعين العالميين، بعد أن كشفت الشركة الألمانية عن معدلات الأداء لطرازي سيارتها ""AMG GLC 63"، سواء الأساسي منها، أو الكوبيه لفئة الكروس أوفر الرياضية المتوسطة الحجم، خصوصاً أن المحركات الجديدة تمنح السيارة قدرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4 ثواني للطراز الأساسي، و3.8 ثانية للكوبيه.

وتدخل كلتا السيارتين في منافسة بارزة على صعيد هذه الفئة، خصوصاً مع منافساتها الألمانية "BMW X4M" و"AUDI RS Q3"، أو على صعيد "INFINITI QX50" اليابانية، وذلك بعد أن رفعت "مرسيدس" من خلال ذراعها الرياضي "AMG" نطاق القوة التي تنتجها محركات "GLC 63"، المكونة من ثمانية أسطوانات مع شاحن توربو، بسعة 4 لترات، القادرة على انتاج قوة 469 حصاناً، و650 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، وإمكانية حصول عملاء الصانع الألماني على مزيدٍ من القوة تصل إلى 503 حصاناً، و700 نيوتن/متر مع النسخة الرياضية لسيارة الكوبيه "AMG GLC 63 S".
وبغض النظر عن قوة المحرك، ستعتمد "مرسيدس" في سيارتها الجديدة، على علبة تروس أوتوماتيكية من تسعة نسب أمامية، تتولى نقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة والمتصلة إلى ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق يتولى توزيع جهد لعزم بين العجلات الأمامية والخلفية.

 ويمكن للسائق، الاختيار بين أربعة أنماط للقيادة، بدءاً من نمط مريح (كومفروت)، والرياضي (سبورت)، والرياضي بلاس (سبورت +)، والمخصص، كما وفرت لعملاء "AMG GLC 63" الكوبيه نمط إضافياً عبر "ريس" المخصص للتسابق.
ووفقاً لمرسيدس، سيتم الكشف عن سيارتيها الجديدتين، خلال مشاركتها الأسبوع الحالي في معرض نيويورك الدولي للسيارات، على أن تصل الأسواق العالمية مطلع عام 2018.

تويتر