بالصور "سانغ يونغ" تكشف عن جيلاً جديداً من سيارتها "ركستون"

صورة

كشفت شركة "سانغ يونغ" الكورية أخيراً، عن الجيل الاحدث من سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات "ركستون"، الهادفة من خلالها منافسة أقرانها على صعيد هذه الفئة من المركبات خاصة الطرز اليابانية.

وتتمتع "ركستون" بتصميم خارجي عصري، مع الاحتفاظ بالعديد من الخطوط التصميمية التي طرحت في النسخة الاختبارية منها "إل إي في-2" التي تم الكشف عنها في معرض باريس الدولي للسيارات العام الماضي.

وتأتي "ركستون" 2018، بأبعاد خارجية أكبر حجماً من سابقتها، مع طول إجمالي يبلغ 4850 ملم، مقابل 1920 ملم للعرض، و1800 ملم للارتفاع.

وتزدان المقدمة مع شبك تهوية كبير الحجم، يتداخل مع مصابيح أمامية كبيرة الحجم، فيما حملت الخطوط الجانبية مفهوم سيارات العضلات الأميركية، خصوصاً في القسم الخلفي من واقيات العجلات، وصولاً إلى خطوط مؤخرة تنضح بمكونات تعزز من قدراتها الديناميكية، وتتسم بعملانية المركبة الموجهة للعائلات بالدرجة الأولى.

وبالصورة ذاتها، عززت الشركة الكورية حضور عامل الرفاهية في المقصورة الداخلية، خاصة على جهة لوح القيادة المكسوة بالجلد، والزاخرة بتقنيات تكنولوجية متقدمة، منها شاشة كبيرة تعمل باللمس يمكن للسائق من خلالها التحكم بنظام المعلومات والترفيه، وهي تعمل بالتناغم مع نظامي آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

وقدمت الشركة الكورية، خيارين من المحركات للجيل الجديد من "ركستون"، بدءاً من محرك الأسطوانات الأربعة بسعة اللترين، مع شاحن توربور، والعامل بوقود البنزين، والمقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، القادر على انتاج قوة 178 حصان، و400 نيوتن/متر من العزم الأقصى لدوران المحرك، وصولاً إلى الخيار الثاني العامل بوقود الديزل وانما بسعة 2.2 لتر، القادر على انتاج قوة 182 حصان، والمتصل إلى علبة تروس أتوماتيكية سباعية النسب المشتقة من ناقل الحركة الشهير في مرسيدس "7 جي ـ تيب ترونيك".

ووفقاً لمصادر الشركة الكورية، فأنه من المتوقع أن يتم طرح "ركستون" الجديدة خلال الربع الثاني من عام 2017.

تويتر