"تونكا" الاسترالية توقظ الوحش النائم في "تويوتا هايلوكس"

قامت شركة "تونكا" الذراع الرياضي لـ "تويوتا" في استراليا، بالكشف عن نسخة فريدة من الشاحنة الصغيرة المتعددة المهام "هايلوكس"، جاءت بخطوط تصميمية عدائية، فضلاً عن قدرات مرتفعة في التعامل مع التضاريس الوعرة.

واعتمد "تونكا" على طراز المقصورة المزدوجة في "تويوتا هايلوكس"، بعد أن قامت بطلاء الهيكل الخارجي باللونين الأصفر والأسود، مع إضافات من مكونات ألياف الكربون، وزيادة عدد الفتحات المساعدة على تهوية المحرك، وتعزيز قدراتها على صعيد الانسيابية الهوائية، فضلاً عن واقية اسفل حيز المحرك تتولى حماية السيارة خلال القيادة على الطرق الوعرة، كما عمدت إلى تزويد الجزء الأمامي من السقف بجناح عريض يتوسطه مصابيح تعمل بتقنية "إل إي دي" وتؤمن لقائد المركبة إنارة ليلية اكثر سطوعاً.

كما طالت جملة التعديلات تزويد السيارة بإطارات كبيرة الحجم من 35 بوصة، ورفع الخلوص الأرضي للسيارة بمقدار 1500 ميلمتر، وذلك من خلال أنظمة تعليق مصممة خصيصاً للطرق الوعرة.
وتستمد "هايلوكس تونكا" قوتها من محرك بسعة 2.8 لتراً، القادر على انتاج قوة 174 حصاناً، و420 نيوتن/متر من عزم الدوران، المتصل إلى خيارين من نواقل الحركة اليدوية أو الاوتوماتيكية.

تويتر