«منصوري» تكشف عن نسخة الصحراء من مرسيدس G500 4x4²

النسخة المعدّلة جاءت ببنية عريضة مزوّدة برفارف ضخمة وعتبات جانبية. من المصدر

كشفت شركة منصوري لتعديل السيارات، عن نسخة معدلة من طراز «مرسيدس» المخصص للأراضي الوعرة G500 4x4²، حمل اسم «كرونوس بلاك ديزرت»، اشتقت ملامحه التصميمية من أسس المركبات المخصصة للقيادة الصحراوية.

وجاءت النسخة المعدلة «كرونوس بلاك ديزرت» ببنية عريضة، مزودة برفارف ضخمة، وعتبات جانبية وألواح أبواب كبيرة. وتم تعديل المصد الأمامي، مع توفير حماية إضافية لأرضية السيارة، إضافة إلى تزويد مقدمة السقف العلوي بأربعة مصابيح كبيرة الحجم، تمنح السائق مساحة ضوئية واسعة خلال القيادة الليلية على الطرق الصحراوية. وتتمتع السيارة بمزيد من المكونات المصنعة من «فايبر كاربون» الخفيفة الوزن وعالية الصلابة، إضافة إلى تزويدها بتصميم جديد لعجلاتها المسبوكة بعناية.

وطالت جملة التعديلات، حيّز المقصورة الداخلية، مع إضافات من حليات الكربون، ونجوم براقة في السقف الداخلي للسيارة، واستبدال المقاعد الخلفية بأخرى فردية تماثل تلك الموجودة في طائرات رجال الأعمال وكبار الشخصيات.

وعلى الجانب التقني، أسهمت التعديلات التي أدخلت على محرك الأسطوانات الثماني المزدوج «توربو» ذي سعة أربعة لترات، في زيادة قوته بنحو 63 حصاناً، و100 نيوتن/‏‏متر على صعيد العزم الأقصى، مقارنة بالمحرك الأساسي الذي ينتج قوة 422 حصاناً، و610 نيوتن/‏‏متر من العزم.

 

تويتر