عوامل السلامة والأمان تتصدر أولويات 62% من الراغبين في امتلاك سيارات جديدة عالمياً

أكثر طرز السيارات أماناً خلال عـــام 2016

تعتمد مقاييس ما نسبته 62% من الراغبين في امتلاك سيارات جديدة حول العالم، في بناء اختيارهم للمركبة، على عوامل عدة، من أبرزها عناصر السلامة التي تتمتع بها السيارة، سواء من حيث الأنظمة المساعدة للسائق، أو على صعيد حيازتها تكنولوجيا متطورة، تسهم في الحفاظ على سلامة الركاب ومستخدمي الطريق.

وتعد مكونات السلامة من العوامل المهمة التي يعول عليها مصنعو السيارات في القدرة على تعزيز قيمهم السوقية، خصوصاً أن مقاييس السلامة الصادرة من معاهد ووكالات دولية، باتت من الركائز الأساسية التي تسمح بدخول أسواق دون غيرها في العالم. ولعل من أبرزها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، الذي يضع اشتراطات يتوجب توافرها بالمركبات السريعة قبل السماح لها بدخول صالات العرض الأميركية، الذي يوازيه من حيث دقة الاشتراطات والمطابقة للمواصفات نظام اختبار التصادمات في أوروبا، وكلا الجهتين الأميركية والأوروبية تمنحان نظاماً تصنيفياً يعرف بـ«تصنيف النجوم».

وترصد «الإمارات اليوم»، بالاعتماد على مواقع عالمية متخصصة في مجال تقييم وشراء المركبات، من أشهرها موقعا «أوتو غويد» الأميركي، و«أتومتيف ماركيت» البريطاني، أبرز الطرز أماناً على مدار عام 2016، وذلك بحسب كل فئة من الفئات الـ12 التي تتكون منها صناعة السيارات حول العالم.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

 

 

تويتر