عمليات تطوير خاصة للهيكل توفر قدرات متميزة على صعيد القيادة

«مازيراتي» تطرح «ليفانتي» أولى سياراتها الرياضية المتعددة الاستخـدامات

الصورة الرئيسية

استلهمت «مازيراتي» اسم إنتاجها الأول لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات «ليفانتي» من الرياح القادمة من البحر المتوسط، التي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات. واعتمد الصانع الإيطالي على سلوك الـ«جي تي» المستلهم من سيارات سباقات الحلبات، مع تصميم تعليق مصنوع من الألمنيوم (مع شرائح التحميل المزدوجة والوصلات الخمس)، المكون من نوابض هوائية قياسية، ومخمدات نوع «سكاي هوك»، التي يمكن التحكم فيها كهربائياً، وذلك بالتعاون مع نظام دفع رباعي ذكي، ونظام جديد كلياً لتوجيه عزم الدوران.

وتستند «ليفانتي» إلى تطور منصة السيدان المصممة خصيصاً لـ«مازيراتي»، وإنما مع إخضاع الهيكل لعمليات تطوير خاصة، توفر قدرات متميزة على صعيد القيادة، يدعمها خياران من المحركات القوية، لتأتي النتيجة بمركبة قادرة على المزج بين سلوك الـ«جي تي» الرياضية الفائقة على الطرق العادية، وإمكانات المركبات المتطلبة حين قيادتها على الطرق الوعرة، دون التفريط في توفير أعلى درجات الراحة لركاب المقصورة الداخلية.

وينطوي تصميم «ليفانتي» على اللمسات الجمالية الإيطالية، كما يعد من المزايا الأساسية للسيارة، إذ ترسي معالم التصميم مفهوماً جديداً في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، عبر خطوط رحبة تماثل في لغة تصميمها تلك الموجودة في طرز «الكوبيه» الرياضية، مع تحقيق كفاءة ديناميكية هوائية هي الأفضل في فئتها، مع معامل سحب لا يتخطى 0.31.

وتتضمن السيارة مزايا فنية متميزة مثل التعليق الهوائي ونظام الدفع الرباعي الذكي، الذي يأتي كتجهيز قياسي، والمستوى الرفيع من اللمسات المخصصة التي تتضمن باقتين حديثتين، «رياضية وفاخرة»، بالإضافة إلى تحقيقها نسب توزيع مثالية للوزن (50 إلى 50) بين المقدمة والمؤخرة، يؤهلها لامتلاك مركز الثقل الأدنى في فئتها، ويمنحها قدرات ديناميكية أعلى أثناء القيادة.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر