«إس 003» أول سيارة سوبر رياضية لـ «إس سي جيه»

«إس 003» مزودة بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بقوة 750 حصاناً. من المصدر

كشفت شركة «سكودريا كاميرون غليغنهاوس» التي تتخذ من مدينة تورينو الإيطالية مقراً لها، والشهيرة بـ«إس سي جيه»، تفاصيل مولودها الأول على صعيد إنتاج السيارات «إس 003»، الذي من المتوقع أن يتم إماطة اللثام عنه أمام الجمهور العالمي خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض «جنيف الدولي للسيارات» في شهر مارس المقبل.

وتأتي السيارة السوبر رياضية الجديدة، حصيلة سنوات من التجارب والطرز الاختبارية التي اعتمدتها شركة «إس سي جيه»، قبل أن تتجه أخيراً إلى الاعلان عن شروعها بالتحول إلى نسخة الإنتاج التجاري النهائية، بهدف المنافسة على فئة السيارات المشتقة من روح حلبات السباقات، المخصصة للقيادة الآمنة على الطرق العامة.

وتعوّل «إس 003» على نطاق محركات الأسطوانات الثماني بسعة 4.4 لترات، القادرة على إنتاج قوة 750 حصاناً، الكفيلة بجعلها قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون أقل من ثلاث ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تصل إلى أعتاب 350 كيلومتراً في الساعة. واعتمد مهندسو الشركة الإيطالية في صناعة الهيكل على مكونات «الفايبر كاربون» العالي الصلابة والخفيف الوزن، ما أتاح للسيارة الحصول على وزن إجمالي منخفض، إلى جانب حلول أكثر ديناميكية على صعيد المقاومة الهوائية، بالصورة ذاتها التي عادة ما نشهدها في السيارات المخصصة لحلبات السباقات.

تويتر