زادت المنافسة بين المصنعين ومبيعاتها ارتفعت 17% في 9 أشهر

أبرز 10 طرز «سوبر رياضية» خلال معرض «باريس الدولي للسيارات»

شهد معرض «باريس الدولي للسيارات»، الذي يسدل الستار على نسخته مساء اليوم، زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين، والإطلاقات الأولى على مستوى العالم تحديداً، ومنها 140 طرازاً جديداً، مقارنة بـ133 طرازاً، سجلت في نسخة 2015. وارتكزت هذه الطرز في أبرزها، وبنسبة بلغت 23%، على الطرز الـ«سوبر رياضية»، التي قدمتها كبرى شركات السيارات على العالم، ومن ضمنها «فيراري» الإيطالية، التي خصصت المعرض للكشف عن نسخ خاصة، ضمن احتفاليتها بالذكرى الـ70 على ميلادها.

ويعكس التنافس المحموم لأكبر مصنعي السيارات في إطلاق طرز جديدة على صعيد فئة الـ«سوبر رياضية»، تنامي الأسواق العالمية على صعيد هذه الفئة، التي سجلت على مدار الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2016، زيادة في مبيعاتها بلغت 17%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ما دفع العديد من المصنعين لاستثمار المعرض، لكشف النقاب عن أحدث منتجاتهم، وسط منافسة قوية جداً في تقديم منتج قادر على اختصار (أجزاء الثانية) على صعيد السرعة والتسارع، والبحث عن حلول (عملانية)، تحقق زيادة القوة الحصانية المقترنة بشروط صارمة، على صعيد خفض معدلات استهلاك الوقود.

وعلى الرغم من تنوع التوجهات، فإن السمة البارزة للطرز الـ«سوبر رياضية»، خلال نسخة 2016 من معرض باريس، تركزت بصورة مباشرة في توفير منتجات جديدة تتعزز بها الصبغة الرياضية، مكتسية بأحدث تكنولوجيا عالم السيارات، بصورة متزامنة مع تحقيق مزيدٍ من السرعة وقوة الأداء، وتوفير بيئة داخلية ترتكز بصورة رئيسة على عناصر الرفاهية والحرفية اليدوية العالية.

وترصد «الإمارات اليوم» أبرز 10 طرز «سوبر رياضية»، كشف النقاب عنها خلال المعرض، وحازت بدورها اهتماماً عالمياً واسعاً، بناء على آراء نقاد عالم المحركات في مواقع إلكترونية متخصصة في صناعة السيارات، من أبرزها «أوتو إكسبريس» الأميركي، و«توب سبيد» البريطاني.

للإطلاع على الموضوع كاملا، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر