اختبار مركبة أودي القمرية "Audi Lunar quattro" في قطر

صورة

تم مؤخراً اختبار مركبة أودي القمرية "Audi Lunar quattro" في الصحراء القطرية كجزء من الاستعدادات لمهمة السفر إلى سطح القمر والفوز بجائزة "غوغل لونار اكسبرايز" (Google Lunar XPRIZE) في العام 2017، وينافس المهندسون الألمان من فريق "علماء بدوام جزئي" في التحدي لتشغيل مركبة غير مأهولة على سطح القمر وتدعم أودي الفريق بخبراتها في مجالات الدفع الرباعي، وتقنية البناء الخفيف الوزن، والمحرك الكهربائي، والقيادة الذاتية.

واختار فريق "علماء بدوام جزئي" الصحراء القطرية كموقع لاختباراتهم ، ويعتبر هذا الاختبار هو الأول على المركبة القمرية في ظروف مناخية شديدة الحرارة بعد إجراء العديد من الاختبارات الصارمة في المختبر.  

ومن قوانين المسابقة أيضا هي أن المجسم يجب أن يقطع مسافة نصف كيلومتر على القمر بالإضافة الى ارسال الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة الى كوكب الأرض ومن المقرر إطلاق المركبة إلى الفضاء في عام 2017 على متن صاروخ سيسافر أكثر من 380،000 كلم الى القمر.

وستستغرق الرحلة حوالي خمسة أيام لتصل إلى منطقة الهبوط المستهدفة شمال خط الاستواء القمري، بالقرب من موقع هبوط أبولو 17 في عام 1972 التي هي آخر رحلة مأهولة إلى القمر من ناسا، وتتقلب درجات الحرارة هنا لغاية 300 درجة مئوية، ويرجح فريق "علماء بدوام جزئي" تكلفة مشروعهم بحوالي 24 مليون يورو.

ويتكون فريق أودي الذي يساعد فريق العلماء من عشرة موظفين يعملون في أقسام تقنية مختلفة، بالإضافة الى خبرتهم في مجال بناء الهياكل الخفيفة.

ويتمتع موظفي أودي بخبرة واسعة عن نظام قيادة quattro للدفع الرباعي الدائم ونظام القيادة الكهربائية ويكمن الهدف في مواصلة التطوير الى المزيد من التحسينات على المحركات الكهربائية وقوة الالكترونيات والبطارية، حيث يدرس المتخصصين في مجال ضمان الجودة القطع الخاصة مركبة Audi lunar quattro، حيث يجب على المحركات والقطع الالكترونية أن تتحمل الضغوط المناخية وفي المقابل، يقوم قسم Audi Concept Design Munich بتعديل شكل المركبة.

تويتر