«بريستول» تطلق سيارتها «بولت» مطلع 2017

السيارة الجديدة تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏ساعة في غضون 3.8 ثوانٍ. من المصدر

تستعد شركة «بريستول» في يناير المقبل لإطلاق سيارتها الـ«رودستر» الجديدة، «بولت» التي تعني بالعربية «الرصاصة»، والتي جاءت تسميتها لسرعتها.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن سيارتها الرياضية المدمجة «بولت» تظهر بطول 4.2 أمتار، وبعرض 1.86 متر، وارتفاع لا يتعدى 1.2 متر، مع قاعدة عجلات تبلغ 2.53 متر.

وتتميز السيارة بملامح كلاسيكية من خلال رفاف ذات تصميم مميز، وزعانف صغيرة على مبيت العجلات الخلفي، كما أن جميع أجزاء جسم السيارة مصنوعة من ألياف الكربون، في حين أن الهيكل مصنوع من سبائك الألمنيوم.

وزودت السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد بمحرك «بي إم دبليو» المكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف «في» بسعة 4.8 لترات، والقادر على إنتاج قوة 374 حصاناً، وعزم دوران أقصى يبلغ 490 نيوتن/‏‏‏متر، وتتضافر جهوده بخيارين من نواقل الحركة اليدوية منها والأوتوماتيكية، تم استعارتهما من «بي إم دبليو» أيضاً.

وبفضل هذه القوة تنطلق «رصاصة بريستول» من الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏‏‏ساعة في غضون 3.8 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى تقف عند حاجز 250 كلم/‏‏‏ساعة.

وتمتاز «بولت» التي من المقرر أن يقتصر إنتاجها على 70 نسخة فقط، بمقصورة قيادة تزدان بالجلد والخشب الفاخرين، وتشتمل على نظام معلومات وترفيه عصري، يمكن التحكم به من خلال شاشة تعمل باللمس، ويمكنه الاتصال بشبكة الإنترنت.

تويتر