8 طرز منها في حيازة شرطة دبي وأبوظبي

أغلى 12 مركبة تتضمنها أساطيل سيارات الشرطة عالمياً

اتجهت بعض الدول في الآونة الأخيرة إلى إدخال تغيير على أنواع سيارات الشرطة لديها، فأصبحت أساطيلها الحديثة محط أنظار السياح المرتادين لمدنها، أو المقيمين، على حد سواء، بعد أن تمحورت الإضافات الجديدة على طرز سوبر رياضية سريعة للغاية وباهظة الثمن، ولعل من أبرزها تلك التي عزّزت بها الأجهزة الشرطية في دبي وأبوظبي أساطيلها، والتي تستحوذ على ثمانية طرز ضمن قائمة الأغلى عالمياً.

وترصد «الإمارات اليوم»، بالاعتماد على مواقع متخصصة في عالم السيارات، من أبرزها «غييك ستون» الأميركي، و«وندر ليست» البريطاني، أغلى 12 سيارة شرطة في العالم.

أيقونة إيطالية أخرى يحفل بها أسطول شرطة دبي مع طراز «فيراري إف إف»، البالغ ثمنه 326 ألف دولار (1.2 مليون درهم)، المعزّز بمحرك مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.3 لترات، والقادر على إنتاج قوة 651 حصاناً، و683 نيوتن/‏‏متر من العزم الأقصى لدوران المحرك.

عززت الشرطة الإيطالية في صيف عام 2014 أسطولها بطراز «لامبورغيني هوراكان» البالغ ثمنه 250 ألف دولار (917 ألف درهم)، الذي ينبض بقلب محرك مكون من 10 أسطوانات بسعة 5.2 لترات، وبقوة 610 أحصنة، و560 نيوتن/‏‏متر من العزم الأقصى، والكفيلة بدفعها لسرعة قصوى تبلغ 326 كلم/‏‏ساعة.

«لايكان»

ضمت شرطة أبوظبي عضواً جديداً لأسطول شرطتها، تمثل بسيارة «لايكان» السوبر رياضية، التي تنتجها شركة «دبليو موتورز»، ويبلغ ثمنها 3.4 ملايين دولار (12.5 مليون درهم)، مزودة بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.7 لترات مع توربو مزدوج، وبقوة 750 حصاناً، و1000 نيوتن/‏‏ متر من عزم الدوران.

johni_jabbour@yahoo.com


للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر