ضمن فئة الإنتاج المحدود بـ 25 نسخة

«ماكلارين» تطلق جديدها «كاربون سيريز إل تي»

السيارة تنطلق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏‏ساعة في غضون 2.9 ثانية. من المصدر

أعلن مركز «ماكلارين» للعمليات الخاصة، القسم المتخصص في تصنيع السيارات حسب الطلب، لدى الصانع البريطاني، عن إطلاق طراز جديد من سلسلة أيقوناته على صعيد الطرز السوبر الرياضية، يحمل اسم «كاربون سيريز إل تي»، ضمن فئة الإنتاج المحدود، المقتصر على 25 نسخة. وتعتمد السيارة الجديدة على قاعدة طراز «675 إل تي سبايدر»، من خلال المحافظة على الأسس التي تقوم عليها طرز الفئة «إل تي»، مع اتخاذ خطوات جريئة على صعيد تطوير الطراز الجديد، بناءً على تركيز خبراء الصانع البريطاني جهودهم على أسس خفة الوزن ومزايا الديناميكية المحسنة، من خلال استخدام ألياف الكربون في صناعة كامل جسم المركبة، الأمر الذي يمنحها أناقة وفخامة أكبر، مقارنة بشقيقتها «675 إل تي».

وتعد «ماكلارين» من أولى الشركات على العالم استخداماً لمكونات ألياف الكربون، مستفيدةً من خبراتها الطويلة في عالم «سباقات الفورمولا1»، حيث منحتها تكنولوجيا صناعة هياكل سيارتها باستخدام ألياف الكربون الهيمنة على سباقات موسمي 1998 و1999، مع سائقها وبطل العالم في هذين الموسمين الفنلندي ميكا هاكينين.

واعتمد خبراء «ماكلارين» على استخدام «ألياف الكربون» في صناعة المصد الأمامي، والجزء السلفي من المقدمة، والمداخل الجانبية، والجانبية السفلية، وصولاً إلى مكونات المؤخرة، سواء على صعيد الألواح الجانبية، والمصد، والناشر والكابح الهوائي «لونغ تيل». وتتميز هذه الأجزاء بطلائها اللامع، للكشف عن بنية المادة المصنوعة منها.

ويأتي طراز «كاربون سيريز إل تي» مجهزاً بسقف قابل للفتح كهربائياً من «ألياف الكربون»، وحزمة قياس «إم تي تي»، تتضمن ثلاث كاميرات، متوافرة ضمن التصميم القياسي.

وتتمتع الأجنحة الأمامية بفتحات مستوحاة من طراز «جي تي3»، المخصص لحلبات التسابق، ويخفي الهيكل القلب النابض لطراز «كاربون سيريز إل تي»، الذي يتمتع بمحرك توربيني مكون من ثماني أسطوانات بسعة 3.8 لترات، قادر على إنتاج قوة 675 حصاناً عند الدوران بسرعة 7100 دورة/‏‏‏دقيقة، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن/‏‏‏متر، عند معدل يراوح بين 5000 و6500 دورة/‏‏‏دقيقة.

وبفضل القوة الهائلة، تتسارع «كاربون سيريز إل تي» من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏‏‏ساعة في غضون 2.9 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 326 كلم/‏‏‏ساعة.

تويتر