«نيسان» تكشف عن سيارتها «جي تي آر نيسمو» 2017

«نيسمو» اعتمدت في طرازها الجديد على خبرات مشاركاتها بسباقات السيارات حول العالم. من المصدر

كشفت شركة «نيسان» العالمية لتصنيع السيارات عن طراز عام 2017 من أيقونتها «جي تي آر نيسمو»، وذلك على حلبة «نوربرينغ» الشهيرة، التي تعد واحداً من أطول وأصعب مسارات التسابق حول العالم. وعلى غرار النموذج القياسي، تتميز الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة بمظهر قوي، يعززه تصميم جديد كلياً للمصد الأمامي، يسهم في زيادة تبريد المحرك عالي الأداء، كما تم توسيع الشبكة الأمامية المصنعة من الكروم والمصممة على شكل حرف «في»، بهدف زيادة تدفق الهواء دون التأثير في معامل السحب.

وخلافاً لنموذج «جي تي آر» القياسي، تمّت صناعة المصدات الأمامية في «جي تي آر نيسمو» بالاعتماد على مكونات ألياف الكربون المتداخلة، ما يمنحها صلابة أعلى ودقة متناهية في التصميم، وهو الأمر ذاته الذي عمد من خلاله خبراء القسم الرياضي في تصميم الجنيحات الأمامية، بهدف تعزيز تدفق الهواء حول المركبة، وتوليد مستوى عالٍ من القوى الدافعة نحو الأسفل، وتوجيه الهواء مباشرة حول المقصورة، الأمر الذي يمنح المركبة مستويات أعلى من الديناميكية الهوائية.

ويعتبر محرك السيارة ثمرة خبرات وتجارب «نيسمو»، خلال مشاركاتها في سباقات السيارات حول العالم، ويتمتع بنظام نقل حركة مزدوج من ست سرعات، مع شاحني «توربو» عاليي التدفق بقطر كبير على غرار النماذج المستخدمة في سلسلة سباقات «جي تي 3».

 

تويتر