«بنتلي» تطلق نسخة سوداء من سيارتها «جي تي سبيد»

الشركة أكدت أن التعديلات أسهمت في توافر نسب العزم الإضافية للمحرك ضمن كامل نطاق دورانه. من المصدر

كشفت «بنتلي» عن نسخة سوداء من سيارتها «كونتيننتال جي تي سبيد» أعيد تصميمها بالكامل، مع مزايا حصرية، ورفعةً في مستويات الأداء والقوة والعزم، منحتها سمة سيارة الإنتاج التجاري الأسرع في تاريخ الشركة، القادرة على بلوغ سرعات تصل إلى 331 كلم/‏‏ساعة.

وعمل مهندسو «بنتلي» في أيقونتهم الجديدة على تزويدها بنسخة مطورة من محركات «كونتيننتال» المكونة من 12 أسطوانة بسعة ستة لترات، والمعززة بشاحن «توربيني توأمي»، ما أكسب النسخة الجديدة مزيداً من القوة الحصانية والعزم الأقصى للمحرك، لتسجل 642 حصاناً بزيادة بلغت سبعة أحصنة، و840 نيوتن/‏‏متر، بزيادة قدرها 20 نيوتن/‏‏متر عن الطراز القياسي. وأسهمت التعديلات الجديدة، ومنها إعادة تعزيز التحكم بالدفع، في توافر نسب العزم الإضافية للمحرك ضمن كامل نطاق دورانه، ورفع العزم الأقصى المستمر على نطاق دوران من 2000 وحتى 5000 دورة/‏‏دقيقة، اللذين منحاها تسارعاً أكبر وقدرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏‏ساعة في غضون 4.1 ثوانٍ.

الجدير بالذكر أن صناعة السيارة الواحدة من طرز «كونتيننتال جي تي» تستغرق نحو 110 ساعات من العمل المتقن، كما يجري تجميع محركها المعدل المكون من 12 أسطوانة من قبل 30 موظفاً مختصاً على مدار 12 ساعة ونصف الساعة. ويتوافر طرازا «جي تي سبيد»، والنسخة السوداء منها، للطلب الآن مع البدء بتسليم أولى السيارات للمتعاملين بحلول صيف العام الجاري.

 

 

تويتر