منحت شكلها الخارجي خطوطاً أكثر «عدائية» ومقصورتها الداخلية مستوى أعلى من الرفاهية

«تويوتا» تُدخل جملة تعديلات على «لاند كروزر برادو 2016»

قدّمت شركة «تويوتا» اليابانية طراز عام 2016 من حاملة رايتها لـ«فئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم» (لاند كروزر برادو) بجملة من التعديلات والتحسينات سواء على صعيد هيكلها الخارجي أو المقصورة الداخلية.

وتلخصت جملة التغييرات الخارجية في منح السيارة مزيداً من الخطوط «العدائية»، مع مواصفات أقرب لمنافسة نظيراتها الأميركية، مقارنة باليابانية، وصولاً إلى تصميم داخلي روعي خلاله استخدام مواد أكثر نعومة ترفع من مستوى رفاهية وراحة المقصورة.

وتتمحور لغة التصميم في «لاند كروزر برادو 2016» حول نهج «الجمال الوظيفي»، إذ تعد السيارة عملية للقيادة داخل المدن، كما أنها المركبة المعتمدة لتحمّل الاستخدام الشاق وفق التضاريس كافة، مع منصة توحي بحضور قوي، وإطلالة تبرز فيها روح «العدائية» والمغامرة، بفضل غطاء محرك طويل، وشبك ومصد أماميين كبيري الحجم ومزدانين بـ«كروم» فاخر، وخلفية باتت أكثر ثباتاً وفخامة من خلال إعادة تصميم الجانح الخلفي، والمصابيح التي أضحت أكبر حجماً.

وتسهم أجواء التصميم الداخلي الواسع متعدد الاستخدامات والفاخر، في إضفاء شعور بالراحة والفخامة، ما يتيح للركاب حركة سهلة من وإلى خارج المقصورة، لاسيما على صعيد الفئة الأعلى التي تتسع مقصورتها لسبعة ركاب بالغين.

وتتكامل أساليب التصميم مع فعالية أعلى لمكونات وأنظمة السلامة، من خلال مزايا مدمجة تأتي مع مواصفات متطورة تشمل باقة تقنيات وأنظمة متطورة، تتولى مهام مساعدة السائق، خصوصاً على المسالك الوعرة.

وتأتي «برادو 2016» بخياري المقصورتين الطويلة والقصيرة، ثلاثية أو خماسية الأبواب، مع باقة تجهيزات داخلية مختلفة، تبدأ بخياري محركات رباعية أو سداسية الأسطوانات، مرتبطة إلى نواقل حركة سداسية السرعات، فضلاً عن فئات مواصفات تراوح بين طرز «إي إكس آر»، و«جي إكس آر»، و«في إكس آر».

وتغطي الأسعار التنافسية نطاقاً يبدأ من 119 ألفاً و900 درهم في طراز «جي إكس آر» ذي المقصورة ثلاثية الأبواب ومحرك الأسطوانات الأربعة، وصولاً إلى طراز النخبة «في إكس آر» ذي المقصورة خماسية الأبواب المعزز بمحرك سداسي الأسطوانات بسعر أقصى يصل إلى 181 ألفاً و900 درهم.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر