بالصور.. مرسيدس- بنز GLA 250 متعددة المواهب

صورة

تتصف سيارة مرسيدس- بنز GLA 250 بقدراتها العالية على المناورة في شتى أنحاء المدينة، إضافة إلى حيويتها على الطرقات الخارجية، وفاعليتها وكفاءتها على الشوارع المزدحمة أو الطرقات السريعة.

واكتسبت GLA مكانة مرموقة كسيارة "كروس أوفر" ممتازة وبروح شبابية، ما يجعلها الطراز الأحدث في فئة السيارات الأساسية الجديدة، والتي تعزّز من عالم مرسيدس- بنز للعملاء في المنطقة.

وتمتاز سيارة GLA 250 بمقصورة داخلية مرنة ومتغيّرة.، حيث يمكن طي مساند الظهر الخاصة بالمقاعد الخلفية إلى الأسفل بشكل كامل، كما أن صندوق الأمتعة الكبير (بمساحة تخزين تتراوح ما بين 421 و 1235 لتر)، يأتي بتصميم متناسق، ويمكن تحميله دون أي صعوبات، بسبب عتبة التحميل المنخفضة، والباب الخلفي العريض الذي يمكن فتحه وإغلاقه أوتوماتيكياً كتجهيز اختياري.

ويوفر هيكل الجسم الصلب على وجه التحديد قواماً موثوقاً لسيارة GLA 250، والتي تمتلك محرّكاً يولد طاقة مقدارها 155 كيلووات (211 حصان). ويضم المحرّك وظيفة التشغيل/ الإيقاف بوضعية اقتصادية، بما يتماشى مع معيار يورو 6 للانبعاثات.

وتتضمن GLA 250 حصرياً مع خط "أيربان" شبكة مبرد مع فتحتين اثنتين مطليتان بالفضة وأجزاء ملحقة من الكروم، وعجلات معدنية خفيفة بقياس 19 إنش مع 5 دعامات عرضية ومخصصة، وأيضاً نظام عادم بأنبوبين مزدوجين مع أنبوب طولي خلفي مطلي بالكروم ومدمج بالصادم.

من جانبه قال مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط، ديرك فيترز، "تمتاز سيارة GLA بتنوع كبير في كافة النواحي: سواء للعمل، أو للعائلة، أو للترفيه، وذلك على الطرقات الحضرية أو على الشاطئ، مما يجعلها سيارة مدمجة ذات جمالية وعاطفية جذابة. وبفضل قدراتها العالية للقيادة على الطرقات الوعرة، ومواصفتها المذهلة في التصميم، وأيضاً أدائها القوي على الطرقات، ستحظى بسيارة مرسيدس- بنز تستحق فعلاً أن تكون الرفيق المثالي للقيادة العصرية كل يوم".

وبصفتها سيارة "كروس أوفر"، يجمع طراز GLA 250 الجديد قيم التصميم الرئيسية للتطوّر والتقاليد على حد سواء، لتصبح سيارة "الكروس أوفر" للمستقبل.

وتعيد سيارة GLA 250 رسم مفهوم "الكروس أوفر" بأسلوب جديد وحديث، لتتناغم بصورة مثالية مع متطلبات الحياة الحضرية لكل يوم، ومهما كانت الظروف المحيطة، من طرق وعرة، أو شاطئ، أو أرضية زلقة، أو طرقات غير معبّدة، فإنها لا تسبب أي معضلة بالنسبة إلى سيارة GLA.

ويضم الشاسيه في GLA 250 محور أمامي من "ماكفرسون"، ونظام تعليق خلفي منفصل ورباعي الروابط. وتقوم ثلاث أذرع للتحكم وذراع واحدة للجر لكل عجلة بإدارة القوى الواردة. ويعني ذلك أن الديناميكيات الطولية والعرضية منفصلة عن بعضها تماماً. ويتم تصنيع ناقلات العجلة وأذرع التحكم بالنوابض من الألومنيوم للحد من الوزن غير المعلّق. وينفصل ناقل المحور الخلفي مع بطانات مطاطية من أجل توفير الراحة للركاب.

وتتباهى سيارة GLA 250 بالجيل الجديد من نظام الدفع الرباعي للقيادة 4MATIC مع توزيع عزم الدوران المتغيّر بالكامل كتجهيز أساسي. وتبرز براعة نظام القيادة هذا بالدفع الرباعي مع القدرات العالية للسحب، وخفة الحركة بشكل رائع، إلى جانب مستوى الأمان والسلامة المميز للغاية، وكفاءة استهلاك الطاقة.

وتتضمن مكوّنات نظام الدفع الرباعي 4MATIC الجديد كلاً من: قوة الانطلاق إلى المحور الخلفي والتي تتكامل مع ناقل الحركة الآلي بقابض مزودج 7G-DCT، ووحدة تعشيق التروس في المحور الخلفي مع قابض مدمج موجّه هيدروليكياً ومتعدد الأقراص. وتسمح هذه الخطوة بتوزيع متغيّر كلياً لعزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي. ومن الفوائد الإضافية لهذا التصميم وزن النظام المنخفض بنسبة أقل مقارنة بما توفّره الطرز المنافسة، وأيضاً الكفاءة العالية.

وتأتي سيارة GLA 250 4MATIC مجهّزة بميزة التحكم في نزول المنحدرات DSR، ووضعية نقل الحركة على الطرق الوعرة كتجهيز أساسي. ويتم تفعيل ميزة DSR بزر تحكم في الكونسول الوسطي، بحيث تساعد السائق أثناء القيادة على منحدرات ممتدة إلى الأسفل من خلال الحفاظ على سرعة بطيئة مُختارة يدوياً ضمن الحدود المادية عند عبور منحدر إلى الأسفل. ويتم القيام بذلك بمساعدة المحرّك وأنظمة التحكم بالنقل، ومن خلال تداخلات محدّدة للفرملة.

وعند اختيار وضعية نقل الحركة على الطرق الوعرة باستخدام مفتاح تبديل وضعية نقل الحركة، يتم تعديل نقاط التحول وخصائص التسارع، بما يلبي متطلبات القيادة على التضاريس الخفيفة، وبالتحديد على الأسطح الزلقة. وإلى جانب نظام Audio 20 CD (كتجهيز أساسي) ونظام الأوامر الإلكتروني COMAND Online (كإضافة اختيارية)، يمكن تحويل وحدة الرأس أيضاً إلى شاشة عرض للطرق الوعرة، حيث تستعرض زاوية التوجيه، ووضعية نقل الحركة المختارة على الطرق الوعرة، وبوصلة. كما يُشار على الشاشة إلى درجة زاوية الالتفاف، ومستوى الانحدار بالنسبة المئوية، وتفعيل ميزة التحكم في نزول المنحدرات DSR.

وتوفر السيارة العديد من أنظمة المساعدة على القيادة في سيارة GLA 250 الدعم اللازم لتقليل العبء الذي يتحمّله السائق. وتتضمن المزايا ضمن التجهيزات الأساسية كلاً من: نظام ATTENTION ASSIST للمساعدة على كشف النعاس، ونظام الحماية من الاصطدامات المرتكز على تقنية الرادار مع مساعد متكيّف للفرملة، والذي يساعد الآن على تجنّب الاصطدامات بسرعة منخفضة للغاية تبدأ من 7 كيلومتر في الساعة.

وتتوفر أنظمة مساعدة أخرى متعارف عليها في طراز GLA 250، مثل الباقة الاختيارية لرصد المسار مع مساعد النقطة العمياء، ومساعد الحفاظ على المسار أو مساعد التكيّف مع الضوء المرتفع. ويسمح مساعد صف السيارة النشط بصف السيارة أوتوماتيكياً في المساحات الموازية أو الطولية.

تويتر