أجرت تعديلات جذرية على الهيكل الخارجي والمقصورة وخفضت الارتفاع والوزن الإجمالي للمركبة

«شيفروليه» تكسو «كروز 2016» بتصميمات من «ماليبو»

أدخلت شركة «شيفروليه» الأميركية تعديلات جذرية على طراز عام 2016 من سيارتها لفئة السيدان المدمجة الصغيرة الحجم «كروز»، مقتبسة العديد من خطوطها التصميمية، سواء على صعيد هيكلها الخارجي أو المقصورة، من شقيقتها الأكبر «ماليبو».

 المواصفات الفنية:

■■  المحرك: مكون من 4 أسطوانات.

■■  السعة: 1800 سنتيمتر مكعب.

■■  القوة: 140 حصاناً عند 6300 دورة/‏دقيقة.

■■  العزم الأقصى: 176 نيوتن/‏متر عند 3800 دورة/‏دقيقة.

■■  ناقل الحركة: أوتوماتيكي سداسي السرعات.

■■  الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/‏ساعة: 9.8 ثوانٍ.

■■  السرعة القصوى: 200 كيلومتر/‏ساعة.

■■  معدل استهلاك الوقود: 7.8 لترات لكل 100 كيلومتر.

■■  السعر: يبدأ من 57 ألف درهم.

وأبدع مهندسو «شيفروليه» في القدرة على استنساخ الخطوط الخارجية لـ«ماليبو»، لتحظى «كروز» الجديدة بمقدمة أكثر «عدائية» وأعرض، وأكثر انخفاضاً بنحو 25 ملليمتراً مقارنة بالطراز السابق، فضلاً عن زيادة طولها الإجمالي بنحو 68 مللميتراً.

 وحازت المقصورة الداخلية مزيداً من مكونات الفخامة المشتقة من «ماليبو»، سواء على صعيد الـ«كونسول» الوسطي، أو على صعيد لوح وعجلة القيادة، لتقترن تلك التغييرات باستثمار ذكي للحيز الداخلي، بعد أن انعكست زيادة الأبعاد الخارجية في زيادة رحابة المقصورة، خصوصاً على صعيد حيزي الأقدام والأكتاف لركاب المقعد الخلفي.

وعلى الرغم من زيادة الأبعاد الخارجية، فإن الوزن الإجمالي للمركبة انخفض بنحو 116 كيلوغراماً، وذلك من خلال اعتماد مهندسي «شيفروليه» على هياكل مصنعة من مزيح من الألمنيوم والحديد الصلب، ما انعكس بدوره في تحسين كفاءة محركاتها، وزيادة قدرتها الحصانية، المقترنة بخفض معدلات استهلاك الوقود وانبعاث الغازات الضارة.

كما حملت السيارة الجديدة مزيداً من عناصر التكنولوجيا المتطورة، من خلال رفع كفاءة الأنظمة في التعامل مع شريحة أوسع من الهواتف الذكية، من خلال خيارات تتيح التعامل مع هواتف «آي فون» الأميركية و«سامسونغ» الكورية الجنوبية على حد سواء، وصولاً إلى نظام «ماي لينك» الشهير في طرز «شيفروليه»، والذي يتيح التعامل مع شريحة أوسع من الهواتف الذكية تتضمن كلاً من «سوني»، «إتش تي سي»، «سامسونغ».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر