مزودة بنظام «4 كونترول» لتوجيه العجلات الـ 4

«تاليسمان».. جديد «رينو» ضمن «السيدان المدمجة الفاخرة»

«تاليسمان» ستدخل صالات البيع نهاية العام الجاري. من المصدر

كشفت شركة «رينو» الفرنسية عن صور وبيانات أولية لطرازها الجديد «تاليسمان» المصنف ضمن «فئة السيدان المدمجة الفاخرة». وتهدف «رينو» من جديدها «تاليسمان» إلى مخاطبة شريحة المتعاملين الراغبين في مستويات جديدة من الرفاهية مقترنة بمتعة القيادة، إذ تتسم السيارة الجديدة بتصميم يمزج بين القوة والانسيابية الأنيقة على صعيد تصميمَي المقدمة والخلفية المعززين بصبغة رياضية، وصولاً إلى خطوط جانبية سلسة تعكس رحابة مقصورتها الداخلية من خلال طولها الإجمالي البالغ 4850 ملليمتراً، وعرضها البالغ 1870 ملليمتراً، وقاعدة عجلاتها الكبيرة نسبياً والتي تبلغ 2810 ملليمترات.

واعتمد الصانع الفرنسي في هذا الطراز على أعلى معايير الجودة، وأولى اهتماماً دقيقاً بجميع التفاصيل، لاسيما درجات البريق واللمعان وطلاء السيارة، وصولاً إلى مقصورة تزخر بابتكارات عدة تهدف إلى تعزيز راحة الركاب، والسائق على وجه التحديد، ومنها شاشة عرض رقمية قياس سبع بوصات تتموضع أسفل الغطاء العلوي للوحة أجهزة القياس، إضافة إلى شاشة أكبر حجماً في منتصف الـ«كونسول» الوسطي، تعمل بتكنولوجيا العرض الملونة، وتتولى مهام عرض الأنظمة العاملة في المركبة، ومن أبرزها عرض صورة علوية للمركبة بكل ما يحيط بها خلال تفعيل السائق لـ«نظام الركن الذاتي من دون استخدام اليدين».

وتعتبر «تاليسمان» الوحيدة ضمن فئتها المزودة بنظام «4 كونترول» لتوجيه العجلات الأربع مع خاصية التخميد الفعال، ما يتيح للسائق تحكماً أكبر على الطريق، ومزيداً من الأمان والديناميكية ودقة التوجيه، فضلاً عن تعزيزها لعاملَي مرونة التعامل وراحة أكبر خلال القيادة.

ونجحت «رينو» في منح المركبة تكاليف تشغيل منخفضة، وكفاءة عالية لمحركاتها، من حيث الخفض الملحوظ على صعيد استهلاك الوقود، وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، ما يعزز من نقاط قوتها مقارنة بمنافساتها على صعيد الفئة ذاتها، ومن أبرزها «فولكس واغن باسات» و«أوديه إيه 4».

وتتجه «رينو» خلال سبتمبر المقبل إلى تقديم سيارتها الجديدة من خلال مشاركتها المرتقبة ضمن فعاليات «معرض فرانكفورت الدولي للسيارات»، على أن تدخل صالات البيع نهاية العام الجاري، بدءاً من أسواق القارة الأوربية.

تويتر