تصميم جديد وتحسينات في مستويات الراحة وتقنيات السلامة الذكية

«إنفينيتي كيو 70» تصل أسواق الشرق الأوسط

الطراز مزود بـ «نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي». من المصدر

سجلت أسواق الشرق الأوسط، أخيراً، وصول طراز «كيو 70» للصانع النخبوي «إنفينيتي»، ضمن «فئة السيدان العائلية الفاخرة»، مع تصميم جديد وتحسينات بارزة في مستويات الراحة وتقنيات السلامة الذكية، فضلاً عن معدلات أداء وتحكم في القيادة ترفع مستوى التنافسية على هذه الفئة من السيارات.

ويأتي طراز عام 2016 بثلاث فئات من حيث التجهيز، تبدأ مع فئة «إكسيلينس»، وصولاً إلى فئة «لاكشوري» مع تصميم هيكل فاخر «بريميوم»، وانتهاء بفئة «سبورت» المعززة بتصميم رياضي للهيكل مزود بمصد أمامي منخفض وأكثر عرضاً مقارنة بشقيقتيها، مع فتحات دخول هواء على شكل شبه منحرف، وغطاء حيز محرك مستوحى من أسلوب سيارات السباق، مع طلاء أسود على أضواء الإشارات والضباب، ومصد خلفي بالطلاء الأسود عالي اللمعان.

ويحمل الطراز في الفئات الثلاث نهج «إنفينيتي» المعاصر من حيث تصميم الهيكل الخارجي، الذي يمزج بين المكونات الرياضية وعناصر الفخامة، مع خطوط متدفقة، ومصابيح رئيسة تحمل الجينات الوراثية لعلامة «إنفينيتي» التجارية، والمعززة بتقنية «إل إيه دي»، وصولاً إلى شبك أمامي ثلاثي الأبعاد ومقوّس الشكل، يحمل التفاصيل السخية للشبك المتموج، لتبرز عناصر الخلفية عبر مصابيح عالية الجودة، وخط علوي لغطاء الصندوق مسطح الشكل، ومصد أصغر حجماً، ذي تشكيل مرئي يوحي بأنه أكثر طولاً وانخفاضاً، ما يؤكد الأسلوب الرياضي لسيارة «السيدان» الفاخرة.

وزودت «إنفينيتي» طرازها الجديد بخيارين من المحركات، يبدأ مع محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.7 لترات يولد قوة 329 حصاناً، وعزم دوران أقصى يصل إلى 360 نيوتن/متر، فيما يأتي طراز النخبة بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 5.6 لترات، يولد قوة 402 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن/ متر.

ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات، فيما يمكن الحصول بصورة اختيارية على نظام نمط القيادة: «القياسي والبيئي والرياضي»، الذي يتولى تغيير حساسية دواسة الوقود وأسلوب ناقل الحركة، ما يضمن تعزيز عامل الأداء.

وجهز الطراز بـ«نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي»، وهو الأول من نوعه على صعيد هذه الفئة، والذي يتولى مهام تقدير السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام، بهدف ضمان وقوف السيارة بصورة آمنة في حال حدوث أي طارئ.

تويتر