محركها جديد كلياً ويعتبر الأفضل ضمن فئته من حيث القوة وعزم الدوران

«فيراري» تعزز مفهوم «قوة هائلــة لتجربة قيادة خارقة» في «488 جي تي بي»

يكشف طراز «فيراري 488 جي تي بي» عن مفاهيم خاصة، لأحدث ما توصلت إليه مصانع «مارينيلو» الإيطالية في عالم السباقات، من خلال تقديم أداء استثنائي يتيح للسائق، من خلال أداء كامل قوة محركات «الوسطية ــ الخلفية» المكونة من ثماني أسطوانات، مستويات تحكم غير مسبوقة حتى للسائق المبتدئ.

ونجح الصانع الإيطالي، عبر طرازه الجديد «488 جي تي بي»، في تعزيز مفهوم «قوة هائلة لتجربة قيادة خارقة» عبر الارتقاء بمستويات الاستجابة، وتحقيقه لمزيج منسجم بين محرك جبّار، وديناميكا هواء متطورة، وعناصر تحكم بديناميكية المركبة، ما يمنح السيارة الجديدة هوية مختلطة تمزج بين ميزات سيارات «فيراري» المعدة للقيادة على الطريق، والأداء الشبيه ذاته بالسيارات المخصصة لحلبات السباق.

وقد استعانت «فيراري»، للحصول على هذه النتيجة بخبراتها الواسعة في عالم السباقات، سواء في سباقات «فورمولا 1» أو سباقات التحمل والـ«جي تي».

ويُعد محرك «488 جي تي بي» الجديد كلياً بسعة 3902 سنتيمتر مكعب، الأفضل ضمن فئته من حيث القوة وعزم الدوران، وأوقات الاستجابة لدواسة الوقود البالغة 0.8 ثانية عند 2000 دورة/دقيقة، ما يجعله معياراً جديداً لهذا النوع من هندسة المحركات.

ويعود الفضل في الحصول على هذه النتائج المبهرة إلى التحسينات الكبيرة التي أدخلتها مصانع «مارينيلو»، ومن أبرزها نسخة مطورة من أنظمة «التوربو» تسهم في الحد من الاحتكاك وهدر الطاقة، من خلال تثبيتها على أعمدة ذات رؤوس كروية، فضلاً عن علبة «تروس» بنسب محددة، لتحقيق الاستفادة من عزم الدوران، مع نظام إدارة لنسب العزم، يتيحان للسائق الحصول على تجربة قيادة أشبه بسيارات الحلبات، من خلال القدرة على الانتقال من الترس الأول عند الانطلاق، إلى النسبة العظمى من الترس الرابع، في ست ثوانٍ فقط.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

تويتر