تصميم رياضي جريء مزوّد بنظام آلي لركن السيارة.. وآخر لتعبئة الوقود من دون غطاء

«كاديلاك» تعزز مزايا الاتصال والسلامة في «سي تي إس»

يعود طراز «سي تي إس» من شركة «كاديلاك» الأميركية في عام 2015، مع تعزيزات شاملة، تؤسس لحزمة من الأداء القوي، والفخامة الراقية المقترنة بجملة تحسينات طالت تحقيق مزيد من مزايا الاتصال والسلامة.

ويُعدّ نظام «دوك سبوت»، الخاص بالشحن عبر القراءة المغناطيسية، ضمن جملة التحسينات التي أدخلها الصانع الأميركي على حاملة رايته لـ«فئة السيدان الفارهة»، والذي يتولى مهام شحن الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، من خلال نظام شحن لاسلكي، دون الحاجة إلى إتمام عمليات التوصيل إلى منافذ الشحن.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وتكمل مزايا التكنولوجيا المتطورة مفهوم المقصورة الفارهة الرحبة، التي تعززها خيارات عدة من لمسات وتطعيمات، سواء تلك المصنّعة من الخشب الأصلي، أو ألياف «الكربون»، وحتى تلك المصنعة من الألمنيوم المصقول بعناية، مع مقاعد فاخرة مكسوة بجلد «الأنيلين»، ولمسات محيطة بدرزات محاكة يدوياً.

وتتميز «سي تي إس» ذات البنية الخفيفة الوزن لهيكلها، بتصميم رياضي جريء يعزز علامتها التجارية ضمن قطاع الـ«سيدان» الفارهة، ويعكس في الوقت ذاته ديناميكيات القيادة المرتفعة التي تحققها هذه المركبة، سواء من حيث الخطوط التصميمية الخارجية المعززة لعناصر «الإيروديناميكية» الهوائية، أو من خلال ثلاثة أنماط من أنظمة الدفع الخلفي، تمنح السائق خيارات عدة في أنماط القوة المحركة، سواء التي تعتمد على تعزيز راحة ركاب المقصورة، أو على صعيد نمط القيادة الرياضية المتطلبة.

وتعتبر عناصر الإضاءة الجريئة في مقدمة وخلفية السيارة ميزة خاصة بـ«كاديلاك»، لتأتي «سي تي إس» لتطور إرث تكنولوجيا الصمام الثنائي الباعث للضوء «إل إي دي» المتوافر للمصابيح الأمامية، مع نظام الإضاءة المتكيف الذي يتيح مساحة إضاءة أوسع وأكثر أماناً، وصولاً إلى استمرار التكنولوجيا المتطورة، عبر تزويد السيارة بنظام تعبئة وقود من دون غطاء.

وترتقي «سي تي إس» ضمن فئتها، من خلال «نظام الدعم الأوتوماتيكي لركن السيارة»، الذي يسمح للمركبة بركن نفسها في أماكن الركن المتوازية منها أو العمودية، من خلال حسّاسات فوق صوتية تتولى مهام تحديد المكان المناسب، ومن ثم تولي النظام مهام التحكم والانعطاف والمناورة وصولاً لإتمام عملية الركن، دون الحاجة لتدخل السائق الذي تقتصر مهامه فقط على انتقاء الوضعية المناسبة لناقل الحركة، والضغط على دواسة الوقود أو الفرامل.

johni_jabbour@yahoo.com

تويتر