بالصور: "مرسيدس" تكشف عن "جيه إل سي" الاختباري في شنغهاي

صورة

كشف الصانع الألماني مرسيدس النقاب عن طرازه الاختباري "جيه إل سي" لفئة المتعددة الاستخدامات الرياضية الكوبيه، وذلك على هامش مشاركته الحالية ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، الممتد حتى 29 أبريل الجاري.
 
وأوضحت الشركة الالمانية، أن طرزها الاختباري الجديد، يبوح بتفاصيل وريث عرش طرازها الحالي "جيه إل كيه" المخصص للطرقات الوعرة، مع مزايا إضافية، عبر تمتع "جيه إل سي" بتصميم رياضي عدائي، وسقف مائل مستوحى من طرز الفئات الكوبيه الرياضية، إلى جانب مقدمة انسيابية، وواجهة جانبية يغلب عليها طابع التصميمي لسيارات العضلات الأمريكية، من خلال حيز عجلات كبير نسبياً، تسكنه عجلات من قياس 21 بوصة.

وينبض داخل السيارة الاختبارية، محرك توربو  مزدوج، سداسي الأسطوانات، بسعة 3 لتراً، مستمد من طرز "إيه إم جيه" الرياضية، ويزأر المحرك بقوة 376 حصاناً، ويدور بعزم اقصى يبلغ 520 نيوتن/متر، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوناً من تسع سرعات، يتولى مهام نقل القوة المحركة إلى العجلات الاربعة للسيارة.

وتهدف الشركة البافارية من خلال سياراتها الجديد البالغة من الطول 4.73 متراً، والارتفاع نحو 1.60 متراً، للدخول بقوة كمنافسٍ بارز لطرز ابناء عمومتها الألمانية، وتحديداً عبر طراز "بي إم دبليو إكس 4"، ومن المتوقع أن تطرح "مرسيدس" النسخة القياسية من سياراتها "جيه إل سي" خلال العام 2016.

تويتر