بالصور.."شيفروليه" تعرض "إف إن أر" في شنغاهاي

صورة

حرص الصانع الأميركي العملاق "جنرال موتورز"، وضمن احتفاليته بالذكرى العاشرة على تولي مهام التصنيع في الاسواق الصينية، على طرح طراز اختباري يحمل اسم "شيفروليه إف إن أر"، ضمن فعاليات معرض شنغاهاي الدولي للسيارات الممتد حتى 29 أبريل الجاري.

وأطلق مهندسي شيفروليه خيالهم الابداعي في تصميم "إف إن أر" الاختبارية، والمشتقة بشكل عام من الجوانب الحركية والوظائف الفيزيولوجية لحيوانات وحشرات عدة، بعد أن استمد تصميم المقدمة من جسم الضفدع، مع مصابيح إضاءة خارجية تأخذ شكل عين الضفدع التي ترى في جميع الاتجاهات بأن واحد، فيما استلهم تصميم الابواب الجانبية من رشاقة حشرة اليعسوب.

ويزخر الطراز الجديد، بأفكار ثورية، عبر  عجلات مغناطيسية، ومصابيح أمامية وخلفية تعتمد على تقنيات الليزر، إلى جانب شبكة رادار تعتمد على أدارة التضاريس ورسم الخرائط، تهدف في إعطاء السيارة قدرات القيادة المستقلة المتفوقة.

وبالصورة ذاتها، استلهم مهندسي الصانع الأميركي تصاميم الخطوط الداخلية للمقصورة من الخيال العلمي بالدرجة الأولى، مع التركيز على فلسفة القيادة المستقلة، ومنها غياب لعجلة المقود، والاكتفاء بشاشة كبيرة مقوسة تعمل باللمس وتحمل ضمنها جميع الخواص والاوامر التي تتيح للسائق التحكم في المركبة.

ولم تبتعد جنرال موتورز في أفاقها التصميمية، عن نهجها الثوري المستقبلي، المعتمد على نطاق القوة الدافعة والمحركة المستمدة من المحركات الكهربائية.

تويتر