بالفيديو.. "أودي" ذاتية القيادة في رحلة عبر البلاد

صورة

مع انطلاق سيارة "دلفي أوتوموتيف" ذاتية القيادة على الطرق السريعة في لوس انجلوس في رحلة من الساحل إلى الساحل، أمس، لم يتبق أمام ركابها الثلاثة الكثير ليفعلوه سوى الكتابة عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت مديرة التسويق في شركة "دلفي" ايمي ميسانو على صفحة الشركة على تويتر "لقد ساعد الزحام المروري بشكل كبير في حركة السيارة في لوس أنجلوس".

وفي تعليق أخر كتبت "القديم يلتقي بالجديد".

وأظهرت الصورة المرافقة للتعليق، سيارة أودي من طراز "إس كيو 5" معدلة بتكنولوجيا دلفي ذاتية القيادة، أمام نصب لديناصور بالحجم الطبيعي في كابازون، كاليفورنيا.

وغادر المتنزهون سان فرانسيسكو، الأول من أمس، في رحلة يبلغ طولها 5600 كيلومتر عبر البلاد إلى نيويورك. وفي حال نجاحها، فإن الرحلة ستدخل التاريخ حيث ستكون أطول وأول رحلة تتم عبر البلاد بسيارة ذاتية القيادة.

وقال رئيس قسم التكنولوجيا في "دلفي" جيف أوينز في بيان يعلن فيه انطلاق الرحلة "لقد حققت دلفي نجاحا كبيرا في اختبار سيارتها في كاليفورنيا وفي شوارع لاس فيجاس .. الآن حان الوقت لإخضاع السيارة للاختبار النهائي".

وظهرت دلفي لأول مرة في يناير في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس. وتستخدم السيارة رادار وكاميرات وأجهزة استشعار وبرمجيات من اجل التنقل على الطرق وحركة المرور.

نقلاً عن "يوتيوب"

تويتر