عرض 50 طرازاً للمرة الأولى عالمياً يعكس مساعي إيجاد حلول مستقبلية على صعيد الطاقة النظيفة

«جنيف للسيارات» يكشف عن أبرز 12 طرازاً اختبارياً

يكشف «معرض جنيف الدولي للسيارات»، في نسخته الـ85 التي تقام في الفترة من الخامس وحتى الـ15 من مارس الجاري، احتدام المنافسة بين عمالقة مصنعي السيارات، للكشف عن أحدث مبتكراتهم من طرز الإنتاج التجاري، أو الطرز الاختبارية التي تحمل ضمن طياتها توجهاتهم المستقبلية في عالم صناعة السيارات.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

ويعكس وجود 50 طرازاً يتم الكشف عنها للمرة الأولى عالمياً، من ضمنها 23 طرازاً اختبارياً ضمن فئات مختلفة، مساعي مصنعي السيارات إلى إيجاد حلول مستقبلية على صعيد الطاقة النظيفة، تمكّنهم من تعزيز حصصهم السوقية، وسط تنامي أعداد الراغبين في اقتناء مركبات جديدة في الأسواق العالمية.

وعلى الرغم من تسلح كبار مصنعي السيارات بحاملة رايتهم على صعيد فئة الـ«سوبر» رياضية، سواء تلك المخصصة للطرقات أو عالم السباقات والحلبات، مع الاعتماد على نطاق الطاقة الهجينة في الجزء الأكبر منها، فإن الطابع الأبرز الذي اتسم به العديد من الطرز الاختبارية، جاء ليقدم حلولاً مستقبلية لمشكلات الطاقة، مع تركيز البعض الآخر على مواصلة تطوير مركبات ضمن الفئات المختلفة، سواء «كروس أوفر»، أو ذات الاستخدامات المتعددة، وصولاً إلى فئتي «سيدان» العائلية، و«هاتشباك» الصغيرة.

وتعد الطرز الاختبارية مساحة خصبة لعشاق عالم السيارات، للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات لكبار المصنعين، سواء على صعيد التقنيات المستخدمة في المركبات، أو على صعيد ظهور أجيال جديدة. ورصدت «الإمارات اليوم»، وفقاً لنقاد وخبراء عالم السيارات، أبرز 12 طرازاً اختبارياً شهدتها منصات «معرض جنيف الدولي».

johni_jabbour@yahoo.com

تويتر