تمثل 32 طرازاً.. وتهيمن عليها الشركات الألمانية «1 ــ 2»

77 سيارة جديدة في أسواق الدولة تراوح أسعارها بين 500 ألف ومليون درهم

سجلت أسواق الإمارات خلال عام 2014 طرح وكلاء ومعارض سيارات 77 سيارة جديدة تمثل 32 طرازاً، تراوح أسعارها بين نصف مليون ومليون درهم، فيما هيمنت عليها بصورة عامة، الشركات الألمانية.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وتعد سوق السيارات الإماراتية، إحدى أهم الأسواق العالمية لكبار مصنعي السيارات عموماً، والألمانية على وجه التحديد، وهو ما يكشفه ارتفاع حجم الطلب لعام 2014 بشكل عام على الطرز الفارهة بنسبة بلغت 6% مقارنة بعام 2013، ما دفع العديد من مصنعي السيارات لإيلاء السوق المحلية أهمية خاصة، لاسيما أن سوقي أبوظبي ودبي، هما ثالث أكبر أسواق شركة «رولز رويس» العالمية على سبيل المثال. وأرجع الخبير الاقتصادي، عرفان حسني، تنامي هذه الشريحة من السيارات الفارهة، والأعداد الكبيرة لطرزها التي يتخطى ثمنها حاجز نصف مليون درهم، إلى كون الإمارات من الدول النفطية الغنية، والتي تتمتع بظواهر اقتصادية بارزة تتعلق بالاستهلاك المظهري الناجم عن مستوى الأجور، والمداخيل المرتفعة.

وسنتناول في موضوعنا الحالي، وبناءً على تسلسلٍ يبدأ من الأقل فالأعلى سعراً، 16 طرازاً من أصل 32 طرازاً تدخل في شريحة الأسعار التي تراوح بين نصف مليون ومليون درهم، على أن نقدم في الأسبوع المقبل 16 طرازاً تمثل الأعلى ثمناً.

johni_jabbour@yahoo.com

تويتر