«كاديلاك» تكشف عن جيل جديد من «إسكاليد»

«إسكاليد» تزخر بأنظمة تكنولوجية متطورة وستطرح عام 2015. من المصدر

كشفت شركة «كاديلاك» الأميركية عن جيل جديد من أيقونة الدفع الرباعي الفاخرة «إسكاليد»، لافتة إلى أن السيارة التي توصف بأنها «وحش الأراضي الوعرة»، سباعية المقاعد، تتوافر بطرازين مختلفين مبنيين على قاعدتي عجلات مختلفتين من حيث الطول، إذ يأتي الطراز الأول بطول إجمالي يبلغ 5.18 أمتار، فيما يأتي الطراز الأكبر حجماً بطول إجمالي يبلغ 5.70 أمتار.

وبحسب الشركة، فإنه ينبض داخل الجيل الجديد محرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 6.2 لترات وبقوة 420 حصاناً، وبعزم أقصى يبلغ 623 نيوتن/متر، لتتضافر جهود المحرك الجبار مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات، يتولى مهمة نقل القوة المحركة إلى العجلات الأربع للمركبة التي يصل وزنها إلى نحو 2.7 طن.

وكما هي الحال في الجيل السابق، يأتي الجيل الجديد مزوداً بتقنية إيقاف عمل الأسطوانات التي تعمل وبشكل فاعل على خفض معدلات استهلاك الوقود، غير أن الشركة لم تكشف عن أي بيانات تتعلق بالقيم الحقيقية للمعدلات الجديدة.

وعلى صعيد التجهيزات الفنية، تزخر «إسكاليد» بأنظمة تكنولوجية متطورة، منها المقاعد القابلة للضبط كهربائياً للصفوف الثلاثة، وشاشة عرض رأسية، ووسادة هوائية في لوحة العدادات تنطلق في حال وقوع حادث، وتفصل بين قائد السيارة والراكب الأمامي المجاور.

وبحسب مصادر «كايدلاك»، فإنها ستطرح الجيل الجديد من «إسكاليد» مطلع عام 2015، غير أنها لم تكشف عن أسعاره المحتملة.

 

تويتر