«لاندروفر» تقدم أسرع وأقوى «رانج روفر» في تاريخها

«رانج روفر سبورت إس في آر» ستدخل خطوط الإنتاج القياسي بحلول منتصف عام 2015. من المصدر

شهدت منصات عرض شركة «لاند روفر» البريطانية، ضمن مهرجان «بيبل بيتش كونكورس ديليفاتس» الذي تستضيفه ولاية كاليفورنيا الأميركية حالياً، تقديم طراز «رانج روفر سبورت إس في آر» الذي يعد الأقوى والأسرع في تاريخ الشركة.

ويعتمد الطراز الجديد على محرك «كمبريسور» مكون من ثماني أسطوانات بسعة خمسة لترات قادر على إنتاج قوة 550 حصاناً و680 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، كفيلين بجعل السيارة الرباعية الدفع تبلغ سرعة 100 كيلومتر/ساعة انطلاقاً من الثبات في غضون 4.7 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى تقف عند حاجز 260 كيلومتر/ساعة، مع معدلات استهلاك وقود تبلغ 12.8 لتراً لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، ما يعادل 298 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر. ومن بين الخصائص التي تتفرد بها السيارة الجديدة، هيكل معدل، مع إطارات فائقة الأداء، كما أنها ستكون السيارة الأولى من العلامة التجارية «رانج روفر» التي ستحمل شعار «إس في آر» الذي سيميز الطرز الفائقة الأداء للعلامة البريطانية.

وبحسب مصادر «لاند روفر»، فإن سيارتها الجديد ستدخل خطوط الإنتاج القياسي بحلول منتصف عام 2015، من دون الكشف عن أي تفاصيل عن لائحة الأسعار المحتملة.

تويتر