بالصور قائمة لأفضل سيارات عام 2015

يتنافس مصنعو السيارات سنويا على جذب المزيد من العملاء عبر طرح أحدث منتجاتهم، سواء التي يتم طرحها للمرة الأولى، أو تلك التي تأتي استكمالاً للأجيال الحالية مع تعديلات ومواصفات جديدة.
 
"الإمارات اليوم" تستعرض قائمة بأفضل السيارات التي سيتم الكشف عنها خلال العام 2015، وذلك وفقاً لاختيارات عدد من المتخصصين في عالم السيارات مثل موقع "أوتو اسكبريس" البريطاني.
 
1 - "جاكور أكس إي ".
يتوقع أن يشهد مطلع العام المقبل إطلاق "جاكوار" لطرازها "إكس إي" الذي يعد الاكثر أهمية بتاريخ الشركة البريطانية، والساعية من خلاله لكسر هيمنة الطرز الألمانية على فئة السيارات الرياضية المدمجة، مثل "مرسيدس" الفئة "سي"، وأودي أيه 4، خصوصاً بعد اعتماد الصانع البريطاني وللمرة الأولى في بناء هيكل سيارته على الألمنيوم العالي الصلابة والخفيف الوزن.
 
 
2. "فولفو إكس سي 90".
تقدم "فولفو" مطلع العام المقبل جديدها للفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات "إكس سي 90" رباعية الدفع، مع اعتمادها وللمرة الأولى في صناعة هياكل سيارتها على  "إس بي أيه" المستندة على مزيجٍ من المعادن الخفيفة والوزن والفولاذ عالي الصلابة، مع تزويدها بمنظومة هجينة "محرك يعمل على البنزين مكوناً من 4 أسطوانات وبسعة لترين، ومحركين كهربائيين"، بقوة تصل إلى 320 حصاناً.
 
 
3. "مازدا 2"
يعاود الصانع الياباني "مازدا" مطلع العام المقبل طرح جيلٍ جديد من سيارته "مازدا 2" التي ستأتي بأبعادٍ أكبر من الجيل الحالي، تمكنه من منافسة طرز أخرى ضمن فئة الـ "سوبر ميني" ومنها "فورد فيستا"، مع اشتقاق العديد من خطوطها التصميمية من الجيل الاحدث لشقيقتها "مازدا 3"، التي تم طرحها مؤخراً، لتزأر "مازدا 2" بخيارين من محركات "سكاي أكتيف" الرباعية الاسطوانات بسعة 1.5 لتر.
 
4. "هوندا جاز".
يشهد ملطع العام المقبل طرح الصانع الياباني "هوندا" الجيل الثالث من سيارته "جاز" ضمن فئة الهاتشباك خماسية الأبواب، والتي ستأتي بمساحة أكبر على صعيد حيز المقصورة الداخلية من خلال زيادة ابعادها الخارجية بشكل عام والبعد بين قاعدة العجلات على وجه التحديد، مع الاعتماد على خيارات من باقة محركاتها، سواء الهجينة، أو تلك العاملة على وقودي الديزل والبنزين.
 
 
5. "أودي أر 8".
يكشف الصانع الألماني للسيارات النخبوية "أودي" مطلع العام المقبل، عن طرازٍ جديدٍ من أسطورته السوبر رياضية "أر 8"، بأبعادٍ خارجية أكبر من تلك الموجودة حالياً، انما بوزن إجمالي أخف وزناً من خلال الاعتماد في بناء أجزاء هيكلها على مكونات خفيفة الوزن وعالية الصلابة "فايبر كاربون ـ والألمنيوم"، ما سيمكن محركاتها من انتاج استطاعة ميكانيكية أكبر يجعلها منافسة وبقوة لـ "لامبورجيني هوركان".
 
 
6. "فورد إس ـ ماكس".
يكشف الصانع الأميركي "فورد" مطلع العام 2015 عن الجيل الثاني لسيارته "إس ـ ماكس" لفئة الرياضية المتعددة المهام، ذات الخطوط التصميمية الرياضية، والمقصورة الداخلية التي تتسع لسبع ركاب بالغين، والتي تعول على خيارات من محركات "إيكو بوست" الاقتصادية على صعيد استهلاك الوقود، سواء العاملة على وقودي الديزل والبنزين، أو الهجينة، والمكونة من 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتراً.
 
 
 
7. "أودي أيه 4".
تتوجه "أودي" وخلال مطلع العام المقبل، لإدخال العديد من التغييرات والتعديلات على حاملة رايتها لفئة السيدان العائلية الصغيرة "إيه 4"، مع الاعتماد على تغيير في تصميم كل من المقدمة والمؤخرة التي ستستمد صبغتها وخطوطها التصميمية من شقيقتها لفئة السوبر رياضية "تي تي"، إلى جانب التوجه إلى إدخال جملة من التعديلات على نطاق القوة المحركة.
 
 
8. "فورد إدج".
أعادة تصميم كامل لـ "فورد إدج" للعام 2015، مع اعتماد الصانع الأميركي على خطوط تصميمية تطغى على زواياها النعومة والسلاسة، ما يسهم في كسر حاجز الابعاد الكبيرة لهذه السيارة المحسوبة أصلاً على فئة الرياضية للاستخدامات المتعددة المتوسطة الحجم، ولتترافق تلك التعديلات، عبر أدخال حزمة جديدة من نطاق القوة على نطاق محركاتها.
 
 
9. "هوندا سيفيك تايب أر".
حدد الصانع الياباني "هوندا" شهر مارس من العام المقبل موعداً لإطلاق جيل جديد من أسطورته الهاتشباك الرياضية "سيفيك تايب أر"، المستمدة في خطوطها التصميمية من النسخة الحالية المشاركة ضمن سلسلة سباقات الحلبات للسيارات السياحية العالمية، إلى جانب اعتمادها على نظام الدفع الرباعي الذي يستمد طاقته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر مع شاحن توربو مزدوج.
 
 
10. "ألفا روميو 4 سي سبايدر".
كان من الطبيعي عقب إطلاق المصنع الإيطالي "ألفا روميو" لطراز "سي 4" الكوبيه مطلع العام الجاري، أن يتوجه لصناعة طرازاً مكشوفاً من سيارته السوبر رياضية ذات المقصورة التي تتسع لمقعدين، ليحدد موعداً لإطلاق نسخة سبايدر منها مطلع العام المقبل، والتي ستأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.75 لتراً مع شاحن توربيني وعلبة تروس من ست سرعات.
 
 
 
 
11. "تويوتا أف تي ـ 1".
تحمل "أف تي ـ 1" في بنيتها التصميمية الإرث التاريخي لأسطورة تويوتا الشهيرة "سوبرا"، على الرغم من نفي الصانع الياباني على أنها لن تكون بديلاً لهاً، ليتم كشف النقاب عن السيارة الجديدة وبيانات ونطاق القوة المحركة خلال يناير المقبل على هامش معرض ديترويت الدولي للسيارات، على أن تصل صالات العرض مع نهاية العام 2015.
 
 
12. "فورد موستنج".
تسجل الأسواق العالمية خلال ربيع العام المقبل، وصول سيارة الجيل السادس "موستانغ" لفئة السوبر رياضية للصانع الأميركي العملاق "فورد"، والتي ستعول على خيارين من المحركات، الأول نوع "إيكو بوست" المكون من 4 أسطوانات بسعة 2.3 لتراً القادر على انتاج قوة 304 حصاناً، والثاني مكوناً من ثمانية أسطوانات بسعة الخمس لترات القادر على انتاج قوة 430 حصاناً.
 
 
13. "مرسيدس إس كوبيه".
تأتي "مرسيدس إس كوبيه" التي سيتم طرحها مطلع العام المقبل، بسقف أكثر انحناءً وانخفاضاً بنحو 85 ملم من شقيقتها "إس" السيدان، وليقدم الصانع الألماني سيارته الجديدة بطرازين يعولان على محركات الأسطوانات الثمانية، الأول "إس كوبيه 500"، والثاني "إس 63 إيه إم جي" ذي محرك سعة 5.5 لتراً والمزود بشاحن توربيني مزدوج القادر لدفعها لبلوغ سرعة 100 كلم/سا انطلاقاً من الثبات في غضون 3.9 ثانية.
 
 
14. "إنفينيتي كيو 30".
تستكمل "إنفينيتي" التحول ضمن سلسلة طرزها إلى العلامة "كيو"، والتي ستشهد في ربيع العام المقبل إطلاق سيارتها الجديدة "كيو 30" التي تحمل مزيجاً بين الخطوط التصميمية لسيارات الهاتشباك والكوبيه والكروس اوفر، والتي تسعى من خلالها الشركة اليابانية لمزاحمة طرزٍ لكبار مصنعي القارة الأوربية ومن أبرزها "بي إم دبليو إكس 1"، و"أودي كيو 3".
 
 
15. "هوندا إن إس إكس".
يقدم الصانع الياباني "هوندا" منتصف العام 2015 نسخة الانتاج التجاري لسيارته الكوبيه الرياضية "إن إس إكس" التي تعول في استخلاص قوتها الدافعة على الطاقة الهجينة، من خلال محرك وسطي يعمل على وقود البنزين مكوناً من ست أسطوانات، إلى جانب 3 من المحركات الكهربائية، لتولد منظومة الحركة مجتمعة قوة تتخطى حاجز الـ 400 حصاناً.
 
تويتر