" تويوتا أفانزا"..سيارة العائلة بسعر 55ألف درهم

وسعت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات "تويوتا" في الإمارات، من أسطول سياراتها لتشمل  "تويوتا أفانزا"، وهي سيارة متعددة الاستخدامات تتسع لعدد كبير من الركاب .

وقال المدير الاداري للفطيم للسيارات،جون وليامز  "لم تكن الفرصة متاحة من قبل للعائلات محدودة الميزانية المكونة من سبعة أفراد أو أقل لاقتناء سيارة كبيرة وبسعر معقول، أما الآن أصبح بمقدورهم الاستمتاع بسيارة فسيحة متعددة الاستخدامات وموثوقة، وأيضًا في متناول اليد. كما أنها تضم حزام أمان لكل راكب، لذا نأمل من هذه السيارة  ان تساهم في توفير معايير أمان عالية للعائلات على الطرقات".وأشار إلى أن سعرها الاستثنائي، نتيح الفرصة لعملائنا من الأفراد والشركات للترقية من سيارات السيدان الصغيرة الى سيارة أفانزا الجديدة ، مما يجعل منها عرضًا فريدًا لا تستطيع أي سيارة متعددة الاستخدامات أخرى المنافسة فيه ولا حتى سياراتنا الأخرى".

تم تصميم أفانزا بسبعة مقاعد على نحو مشابه لسيارات الكروس أوفر التي تجمع بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيارات متعددة الاستخدامات.يبلغ طولها  4,14 مترًا وعرضها 1,66 مترًا، وتشمل مقصورة رحبة بسعة تخزين عالية تصل لغاية 900 لتر. كما تنفرد  بتنوع الاساليب المتاحة لترتيب المقاعد والتي تضمن أقصى قدر من الراحة للركاب وأكبر حيز للتخزين. لذلك، يمكن للركاب الاستمتاع بمساحة مرنة لتخزين الأمتعة بفضل مقاعد الصف الثاني والثالث المقسمة بنسبة 50:50 والقابلة للطي.مع توفر مسافة للأرجل بمقدار 982 مم أثناء الجلوس في وضع مستقيم، تتيح مقاعد الصف الثاني حيزًا أكبر للأرجل من خلال الانزلاق بمقدار 60 مم للخلف.

كما توفر مقاعد الصف الثالث التي يبلغ عرضها 1047 مم مسافة كبيرة  للأرجل تعادل 799 مم من خلال ظهور المقاعد المصممة بشكل محدب لضمان مساحة كافية للركبة ومنح الشعور بالراحة للركاب البالغين. كما يمكن طي جميع المقاعد بسهولة من خلال ميزة طي المقاعد وقلبها بلمسة زر.أما بالنسبة للسائق، تقدم أفانزا وضعية قيادة مثالية من خلال عمود التوجيه القابل للتعديل، وحيز الأرجل الذي يبلغ 1013 مم ونظام تحريك المقعد للأمام والخلف بطول 240 مم.

بالرغم من أن الرحابة تعتبر من المزايا الرئيسية للسيارة، تشتمل أفانزا الجديدة على مقصورة تجمع بين الأناقة والجودة.تم صنع لوحة أجهزة القيادة متعددة الوظائف من مواد عصرية وتضم مقبس USB ومخرج صوت إضافي إلى جانب مقبس إضافي بقدرة 12 فولت. ولتحقيق مزيد من الراحة، تأتي أفانزا مزودة بالبلوتوث ومتحسسات توقف، وهما ميزتان مناسبتان لهذة السيارة بشكل خاص.


تعمل أفانزا الجديدة بمحرك 1,5 لتر يشمل أربع أسطوانات على خط مع نظام توقيت الصمام المتغير الذكي، لذلك تتيح قوة فرملة 102 حصان ويبلغ أقصى عزم لها 13,9 كغ – متر عند 4400 دورة في الدقيقة.تم تصميم السيارة هندسيًا بحيث يمكن قيادتها في الشوارع ومواقف السيارات الضيقة. وبفضل نظام القيادة من خلال محرك امامي بدفع خلفي، تستطيع  السيارة الالتفاف حول نفسها في دائرة يبلغ نصف قطرها 4,7 مترا مما يسهم في تعزيز إمكاناتها المتميزة على المناورة.كما ترتفع السيارة 20 سنتيمترًا  عن الارض، ويعمل ذلك جنبًا إلى جنب مع إمكانات التعليق الذكية لتحقيق مزيد الراحة والسلاسة عند القيادة على المطبات والطرق غير الممهدة.

أخذ المهندسون بعين الاعتبار الظروف الجوية بدول الخليج بالإضافة إلى العدد الكبير للركاب في السيارة. لذلك تم وضع فتحات تكييف أعلى الصف الثاني من المقاعد، بالإضافة إلى عدد كبير من حوامل الأكواب والقوارير تتناسب مع الرحلات العائلية الطويلة.

 

تويتر