" لكزس"تطلق "LX 570" المعززة بسوبر تشارجر

صورة

أعلنت "لكزس" عن إطلاق 200 مركبة حصرية من لكزس LX 570 سوبر تشارجر مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، والتي تم تجهيزها بشكل كامل للاستخدام على الطرق المعبدة داخل المدن او الانطلاق في مغامرة على أقسى التضاريس.

وستعيد مركبة لكزس LX المعززة بسوبر تشارجر صياغة المفهوم المتطور للأداء والفخامة في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة. حيث تم  تزويد مركبة LX 570 بالعديد من المزايا. من بينها التصميم الداخلي، الذي يمتاز  بالفخامة كمقعد السائق الكهربائي الذي يتميز بخاصية التدفئة وبخيار التهوية ونظام ذاكرة لضبط عشرة أوضاع للمقعد. كما تم استخدام أجود أنواع الجلد للتنجيد، وتتوفر أيضاً خيارات من الجلد الفاخر فضلاً عن العديد من الزوائد المنتقاة بعناية من خشب الماهوغاني لتتناسب مع الخيارات الشخصية للألوان.

كما تعد مزايا السلامة أحد أهم العناصر التي تشتهر بها لكزس، فقد تم تزويد هذا الطراز بعشر وسادات هوائية قياسية ومساند الرأس الأمامية ونظام السلامة قبل الاصطدام مع نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي ونظام التحكم بثبات المركبة ونظام التحكم النشط  في السحب ونظام مانع للإنزلاق ونظام التحكم بوظيفة المكابح المانعة للانغلاق (ABS) بشكل آلي يتناسب مع سطح الطريق مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) ونظام مساعد الكبح (BA) بالإضافة إلى عدد من المزايا الأخرى.

كما ينتج المحرك ذي الاسطوانات الثمانية V8 سعة 5.7 لتر والمعزز بسوبر تشارجر طاقة مقدارها 450 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 72.0 كغم-م مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي الدائم لتحقيق أكبر إزاحة ممكنة. ويتم تحقيق 90% من ذروة عزم الدوران عند 2,200 دورة في الدقيقة فقط، مما يجعل لكزس LX 570 سوبر تشارجر تمتاز باستجابة قوية استثنائية عند الانطلاق على مختلف التضاريس أو عند سحب مقطورة.

يعمل نظام الدفع الرباعي لمركبة لكزس LX 570 على الاستفادة من القفل التفاضلي المركزي الذي يعمل على توزيع الطاقة بمعدل 40:60 في ظل ظروف القيادة العادية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم تحقيق رشاقة ممتازة على الطرقات المعبدة نتيجة لتوزيع مقدار أكبر من الطاقة على المحور الخلفي. ويمكن للقفل التفاضلي الاستجابة بشكل تلقائي دون أي حاجة لتدخل من السائق وفقاً لتغير ظروف القيادة حيث يعمل على ضبط توزيع الطاقة عند الضرورة. كما يمكن للسائق اختيار غلق القفل التفاضلي المركزي لتحدي أقسى التضاريس على الطرقات الوعرة.

ويعد نظام التحكم بالزحف مع امكانية اختيار السائق للإنطلاق بسرعات منخفضة من المزايا التي تزخر بها مركبة لكزس LX 570، والتي عادة ما تفتقر إليها المركبات الرياضية متعددة الإستخدامات الفاخرة الأخرى.

تصميم خارجي وداخلي يجسد القوة والفخامة


تجسد مركبة لكزس LX 570 مزيجاً متقناً من القوة والرشاقة. ومع تطبيق لغة لكزس للتصميم المبتكرة والمتمثلة في جمالية الإتقان المتفوقة (L-Finesses) التي تم تطويرها على فئة مركبات السيدان فإن هذه المركبة ترتقي الى آفاق تصميمية جديد. وينعكس التعبير الجلي لهذه التصاميم في إطلالة قوية وشعور بالتميز.

تهيمن الألوان السوداء على هذا الطراز من مركبة لكزس LX 570 سوبر تشارجر الفريدة من نوعها، بما في ذلك الشبك المغزلي والشبك السفلي والمصد الامامي وحواف المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب.

وتتوفر مركبة لكزس LX 570 سوبر تشارجر بأربعة ألوان خارجية ومنها اللون الكريستالي اللؤلؤي الأبيض اللامع ولون رمادي زئبقي "مايكا" واللون الفضي البلاتيني المعدني بالإضافة إلى اللون الأسود المتلئلئ.

وفيما يتعلق بهذا الطراز من مركبة لكزس LX 570 سوبر تشارجر، فقد تم إضافة بعض المزايا الحصرية، من الدواسات الرياضية المصنعة من الألومنيوم لدواستي التسارع والمكابح وخاصية المفتاح الذكي بالإضافة إلى اللوحة المعدنية التي تحمل شعار سوبر تشارجر مع اللوح الداخلي المضاء.

تويتر