إنفينيتي Q50.. الأولى من نوعها في العالم

صورة

أعلنت الشركة العربية للسيارات عن إطلاق إنفينيتي Q50 الجديدة، خلال حفل عرض أزياء في صالة عرض إنفينيتي بشارع الشيخ زايد، الأربعاء الماضي.

وجمعت السيارة الجديدة كلياً بين النواحي الديناميكية للتصميم، وتقنيات هي الأولى في العالم، مع الأداء التفاعلي ومعايير جديدة لتقنيات الاتصال في السيارة.

وأضافت إنفينيتي Q50 المزيد من التقنيات التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم فهي تقدم النظام التنبؤي للتحذير من الاصطدام الأمامي (PFCW) الذي يحذر السائق من الأخطار التي تقبع خارج مجال الرؤية، حيث يستشعر النظام السرعة والمسافة التي تفصل عن المركبة التي في الأمام وأيضاً المركبة التي تسير أمامها، ما يمنح تحذيراً مبكراً لتفادي احتمالات وقوع حادث.

وتساعد تقنية التحكم النشط بالمسار في إبقاء إنفينيتي Q50 في وسط مسار الطريق، ما يساعد السائق في تفادي حالات الانحراف غير المقصود بين خطوط الطريق وتقليل الحاجة لتعديلات بسيطة لعملية التوجيه على الطرقات السريعة.

وتقدم طرازات إنفينيتي Q50 أول محرك هجين من العلامة التجارية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى محرك البنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.7 الذي يولد قوة 326 حصاناً.

وتدمج السيارة الهجينة المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر مع نظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية ليقدم قوة 350 حصاناً وعزم دوران 536 نيوتن متر مع خاصية التحكم الثنائي الذكي بالتعشيق، لتبلغ سرعتها 100 كم في الساعة خلال 5.1 ثانية.

ويبدأ سعر السيارة الجديدة كلياً بالطرازات التالية: 3.7 بريميوم، 3.7 Q50S و Q50S الهجينة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، من 165.500 درهماً.

إنفينيتي Q50 من العربية للسيارات من 165.500 درهماً، مع مجموعة من الإمتيازات تشمل خمس سنوات ضمان، وحزمة خدمات  لمدة سنتين وتأمين سنة واحدة.
تتوفر إنفينيتي Q50 .

تويتر