بيع سيارة نادرة معدلة من "بوغاتي"

عرضت نسخة واحدة من أكثر السيارات الرياضية الكلاسيكية في العالم "بوغاتي" التي شهدت تعديلات في ألمانيا، للبيع في بريطانيا، مقابل 733 ألف دولار.

وكانت شركة "بوغاتي" الشهيرة، أنتجت 31 سيارة فقط طراز "بوغاتي إي.بي.110"، ذات الأبواب التي تفتح لأعلى، حيث جرى تعديل اثنتين فقط منها في ورش
شركة "برابوس" الألمانية لتعديل السيارات، إحداهما السيارة "سوبرسبورت" ذات اللون الفضي والمعروضة للبيع بأحد معارض السيارات المتخصصة "أوكفيلد"، حسب ما ذكرت مجلة السيارات الألمانية المتخصصة "موتور أوند سبورت".

وعلى غير المعتاد لشركة "برابوس" ومقرها مدينة بوتروب، بولاية شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا، وهي متخصصة في إنتاج رقاقة لتعديل محركات السيارات السريعة لزيادة قوتها، كان محرك السيارة "بوغاتي" ذو قوة كافية للانطلاق إلى الأمام بصورة سريعة للغاية.

ولم تجر "برابوس" تعديلات على محرك السيارة "بوغاتي" ذي الشاحن التوربيني متعدد المراحل (12 صماما)، والذي ينتج 611 حصاناً، إضافة إلى قوة عزم دوران تصل إلى 650 نيوتن للمتر. ويتميز المحرك بأنه يحتوي على كامة علوية مزدوجة وشاحن هواء توربيني رباعي.

ويقترن كل هذا بعلبة تروس يدوية تتكون من 6 سرعات، مع ميزة الدفع الرباعي.

كما تتميز السيارة من الداخل بمقاعد جلدية زرقاء اللون، ولوحة عدادات مغطاة بالجلد الأزرق والأسود.

ولايبدو على السيارة من الخارج ما يظهر أنها شهدت تعديلات في ورش شركة "برابوس" سوى ماسورة العادم ذات الأربع فتحات التي تشتهر بها الشركة.

وجرى تقديم نموذج "إي.بي.110" في شكله "جي.تي" في سبتمبر 1991، أي بعد 110 أعوام، على ميلاد مؤسس العلامة التجارية، إيتوري بوغاتي.

ويحمل تصميم السيارة توقيع أكثر استوديوهات تصميمات السيارات شهرة، شركة بيرتوني الإيطالية العريقة.

وتوقف إنتاج السيارة في عام 1995 عندما أفلست الشركة. واشترتها "فولكس فاغن" الألمانية في وقت لاحق.

وقال معرض "أوكفيلد" إن السيارة الفضية المملوكة لبريطاني مسجلة أصلا في ألمانيا، إنتاج عام 1993.

وبعد تعديل "برابوس" للسيارة، صارت ملكا لاحد هواة اقتناء السيارات النادرة والذي أخذ السيارة إلى ولاية فلوريدا الامريكية ثم إلى سويسرا قبل أن يأتي بها إلى بريطانيا في عام 2009 ويقرر بيعها.

وقطعت بوغاتي "إي.بي.110 إس.إس" 12 ألف كيلومترا فقط منذ إنتاجها عام 1993.
 

تويتر