"شيفروليه" تطلق أسرع طرز "كمارو"

كشفت شركة "شيفروليه"، خلال مشاركتها بمعرض نيويورك للسيارات الذي أقيم خلال المدة من 29 مارس الماضي وحتى 7 أبريل الجاري، أسرع وأقوى طرز سيارتها السوبر رياضية، "كمارو"، عبر أعتمادها إحياءه أسطورتها "زد/28" التي يعود تاريخ انتاج أول طرزها للعام 1967.

وتأتي "كمارو زد/28" بتصميم خارجي مستوحى من السيارة الاولى التي عرفت لاحقاً باسم "ترانز أم 2"، مع هيكل خارجي معزز بالخطوط الطويلة والزاويا الحادة التي تبرز الهوية الشخصية لـ "كمارو" مع الأخذ بعين الاعتبار تعزيز عوامل الإيروديناميكية الهوائية التي تكسبها ثباتاً وسرعة أكبر على السرعات العالية، فيما جاءت المؤخرة بتصميم مصابيح مماثل لتلك التي وجدت في سيارة العام 1967.

ولم يقتصر مهندسو "كمارو" في أكساب "زد/28" ملامح عصرية فحسب، بل عمدوا إلى جعلها أقوى وأسرع طرز كمارو من خلال الاعتماد على محركات "إل إس 7" المكونة من ثمان أسطوانات بسعة 7 لتر التي تنتج قوة 500 حصاناً، وعزم يصل إلى 637 نيوتن/متر، للترافق الزيادة في القوة الحصانية بخفض على صعيد الوزن الإجمالي بنحو 130 كيلوغراماً مقارنة بشقيقتها "زد إل 1" و 45 كيلوغراماً عن الطراز "إس إس".

وعمد مهندسو "كمارو" إلى تخفيف وزن "زد/28" عبر استبدال الزجاج الخلفي المعمول به بطرز كمارو ذي سماكة 3.5 ملم، بأخر اخف وزناً وأقل سماكً (3.2 ملم) عبر الاعتماد على تقنيات تصنيع الزجاج المضغوط والعالي الوضوح "أتش دي"، فضلاً عن تزويدها بـ "رنجات" قياس 19 بوصة التي أسهمت بدورها في خفض الوزن الإجمالي بنحو 19 كيلوغراماً، كما أسهم استخدام "رنجات" 19 بوصة في تعزيز عوامل الإيروديناميكية الهوائية من خلال خفض ارتفاعها الإجمالي بنحو 33 ملم.

كما اعتمدت شيفروليه في أكساب هذه السيارة مزيداً من القيادة الرياضية من خلال تزويدها وللمرة الأولى بالإطارات الرياضية "بيريللي بي زيرو" قياس "305/30 زد أر 19"، فيما اتاحت خيار تزويد هذه السيارة بمكابح "بريمبو" الرياضية المصنعة من الكاربون السيراميكي نوع ماتريكس. هذا ومن المتوقع أن تشهد الأسواق العالمية، وبدءاً من السوق الأميركي استقبال هذه السيارة في صالات العرض بدءاً من ربيع العام المقبل.

تويتر