"فولكس فاغن" تزيح "تويوتا" عن عرش الصدارة العالمية خلال 3 سنوات

أشارت توقعات مؤسسة "آي اتش إس اوتوموتيف" المتخصصة في أبحاث سوق السيارات الدولية، إلى أن مجموعة فولكس فاغن الألمانية، ستتمكن في غضون ثلاثة أعوام من ازاحة شركة تويوتا اليابانية من صدارة قائمة أكبر شركات صناعة السيارات على مستوى العالم.

وفي مقابلة مع مجلة "اوتوشتراسن فركير" الألمانية قال هنر لينه، المحلل في مؤسسة "آي اتش إس" إن مبيعات فولكس فاغن في آسيا في 2015، ستتجاوز للمرة الأولى مبيعاتها في السوق الأوروبية، وستتمكن الشركة الألمانية عندئذ من ازاحة شركة تويوتا اليابانية واعتلاء عرش أكبر شركة صناعة سيارات في العالم.

ووفقاً لهذه التوقعات فإن مبيعات فولكس فاغن في 2014، ستصل إلى ما يقرب من عشرة ملايين سيارة على مستوى العالم بالتساوي مع تويوتا أو ربما تتجاوز مبيعات الشركة اليابانية بشكل طفيف.

وأضاف لينه أن فولكس فاغن ستتمكن بعد ذلك من توسيع الفارق مع تويوتا.

وتتوقع مؤسسة "آي اتش إس" أن تصل مبيعات فولكس فاغن في 2018 إلى نحو 11,5 مليون سيارة على مستوى العالم، مقابل ما يزيد عن عشرة ملايين سيارة لتويوتا.

كانت مبيعات تويوتا وصلت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 4,97 مليون سيارة متقدمة على منافستها الأميركية جنرال موتورز، لتستعيد بذلك صدارة قائمة شركات صناعة السيارات بعد أن كانت فقدت هذا المركز في العام الماضي بسبب تداعيات زلزال ربيع 2011 المدمر.

وجاءت جنرال موتورز في المركز الثاني بمبيعات بلغت 4,67 مليون سيارة وحلت فولكس فاغن في المركز الثالث بمبيعات بلغت 4,45 مليون سيارة.

تويتر