مرسيدس بينز الجديدة.. أداء يطوع المسارات في حلة أنيقة

صورة

النسخة المطورة من مرسيدس-بنز SLS-AMG والتي أطلق عليها مرسيدس-بنز SLS-AMG-GT تمثل تطورا وتقدما في مختلف المجالات التي أغفلتها سابقاتها.

وكانت عملية تطوير سيارة مرسيدس-بنز SLS-AMG-GT مستوحاة من النجاح الذي حققته النسخة الأولى SLS-AMG-GT3، تلك المركبة التي أعلنت عن وصولها بقوةٍ في موسم 2011 عن طريق تحقيق 26 فوزا ضمن سلسلة سباقات الاتحاد الدولي للسيارات FIA-GT3. وتأتي سيارة SLS-AMG-GT والتي ولدت لتقدم أدائاً متفوقاً مع ديناميكية القيادة المعززة لتشكل دفعةً لحدود مقدرات هذه السيارة.

مع الطاقة المنتجة القصوى التي تبلغ 591 حصانٍ والتي يشغلها ناقل الحركة الرياضي ذو السبعة سرعاتٍ AMG-SPEEDSHIFT-DCT ونظام التعليق AMG-RIDE CONTROL، فإن سيارة SLS-AMG-GT والتي تتوفر بإصدارتين الكوبيه والرودستر.

كما يأتي التنجيد الجديد الحصري AMG-Exclusive-STYLE  المصنوع من جلد design الحصري والذي يتوفر بصورةٍ اختياريةٍ كأحد المزايا الإضافية الجديدة لجميع موديلات الفئة SLS-AMG.

تمتاز سيارة SLS-AMG-GT الجديدة أيضاً بإطلالةٍ فريدةٍ ذات مظهرٍ رياضي مع المصابيح الأمامية والأنوار الخلفية المعتمة بالإضافة إلى مكابس المكابح المطلية باللون الأحمر، كما تمتاز أيضاً بالزعانف المتقاطعة على هيئة أجنحةٍ وتجويف النجمة الثلاثية الذي يتوسط شبكة المحرك، كما تجده أيضاً على المرايا الجانبية والزعانف الموجودة على غطاء المحرك والرفارف.

ويأتي شعار AMG الموجود على الجانب الأيمن من غطاء الصندوق والذي أضيفت إليه الأحرف "GT" للدلالة على النسخة المتطورة من سابقتها.

قال مدير المبيعات والتسويق لعلامة مرسيدس-بنز في دايملر الشرق الأوسط والأدنى، فرانك بيرنتالر: "تبين سيارة الفئة SLS-AMG-GT الجديدة الإمكانات التي تكمن في السيارات الرياضية من AMG".

وبالتطرق للمواصفات التقنية الجديدة فسيتضح أن AMG نجحت في تعزيز الشخصية الديناميكية لسيارة SLS-AMG-GT. وتبلغ الطاقة المنتجة القصوى لمحرك AMG-V8 الأمامي الذي يتموضع في الوسط بسعة 6.3 لتر وقوة 591 حصان عند 6800 دورةٍ في الدقيقة، بينما يصل أقصى عزم دورانٍ إلى 650 نيوتن متر عند 4750 دورةً في الدقيقة.

وتتسارع سيارة SLS-AMG-GT من 0 إلى 100 كلم\ساعة في زمنٍ قدره 3.7 ثانية، كما تصل إلى سرعة 200 كلم\ساعة في زمنٍ قدره 11.2 ثانية.

تويتر