«مول فور ذا وورلد»: تزايد الإقبال على مبيعات السلع الكمالية الثمينة عبر الإنترنت

كريس فولايان : انتشار السفر العالمي، وارتفاع استخدام التقنية، وتحسّن معرفة الزبائن ومعلوماتهم، تسهم في تغيير خريطة تجارة السلع الكمالية عبر الإنترنت عالمياً.

أكد خبراء منصة «مول فور ذا وورلد» Mall for the World أن الإقبال على مبيعات السلع الكمالية الثمينة عبر الإنترنت، تزايد بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

الدراسة أكدت أن الشباب لا يتردد في شراء الأغراض الفاخرة عبر الإنترنت.

وأكدوا في دراسة أصدرها الموقع، أخيراً، واستندت إلى تحليلات لإنفاق المتعاملين على الموقع الإلكتروني، أن الزبائن الأكبر سناً يميلون إلى رؤية الأغراض في الواقع قبل شرائها، بينما لا يتردد الشباب في شراء الأغراض الفاخرة عبر الإنترنت، سواء كانت حقائب بإصدار محدود أو ساعات أو عطوراً أو أزياء فخمة، ويشجعهم في هذا سهولة استخدام المواقع الإلكترونية. وأشاروا إلى أن هذا له مدلوله الإيجابي من الناحية الرقمية، لافتين إلى أن هذا الإقبال ناجم عن تحسن التواصل بين المتعاملين عبر الإنترنت، وكذلك بسبب ازدياد المعرفة والوعي التقني.

وأوضحوا أن كبار السن تجدهم في الكثير من الأوقات يتصفحون الإنترنت بحثاً عن أفضل العروض، وبفضل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، وآليات التسوق الشفافة، فإن مواقع إلكترونية تشهد إقبالاً منتظماً وإيجابياً على شراء الأغراض الراقية حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع «مول فور ذا وورلد»، كريس فولايان: «يمتلك جيل الشباب اليوم، أو جيل الألفية، كما نميل إلى تسميتهم، الكثير من المعلومات ويعرفون تفاصيل المنتج الذي يرغبون في اقتنائه بشكل كامل، لذا يستطيعون تمييز الجيد من السيئ والنسخة المقلدة من الأصلية، كما يعرفون تماماً القيمة الحقيقية للمنتج، لذا وجب على تجار التجزئة، أن يكونوا دوماً مستعدين لخدمتهم بكل ثقة وصدقية، ومن المهم أن نعرف أن الزبون اليوم، الذي يتصفح الإنترنت للاطلاع على الأغراض الثمينة الراقية وأحدث الموديلات، فإنه يؤثر أيضاً في المتعاملين الآخرين وتوجهاتهم نحو هذا القطاع».

وأضاف: «تسهم عوامل أخرى، مثل انتشار السفر العالمي، وارتفاع مستويات استخدام الإنترنت، وتحسن معرفة الزبائن ومعلوماتهم، في تغيير خريطة تجارة السلع الكمالية عبر الإنترنت على مستوى العالم، وستثبت لنا الأيام المقبلة إن كان هذا سيحقق تغيراً جذرياً في التوجهات العامة للشراء أو مجرد تقدم ملحوظ ضمن هذا المحيط».

تويتر