الإمارات اليوم

«أكسل سبوت» تطلق «هوائياً» ذكياً لدعم الشركات في المنطقة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلنت شركة «أكسل سبوت» AXILSPOT العاملة في قطاع الشبكات المؤسسية اللاسلكية، أمس، إطلاقها الهوائي الذكي AEC120 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لدعم الشركات في إدارة أعباء العمل المتزايدة مع شبكة آمنة وموثوقة ومتصلة بالإنترنت.

وأوضحت الشركة في بيان أن «الهوائي الجديد يحتوي على تقنيات براءة اختراع النظام الهوائي الذكي متعدد الحزم Rscan»، مشيرة إلى أن هذا الحل يأتي جزءاً من محفظة حلول «دولفين» من «أكسل سبوت»، التي تشمل النظام الهوائي الذكي متعدد الحزم، الذي يعدّ براءة اختراع خاصة قامت الشركة بوضعها وتطويرها.

وأضافت أنه «مقارنة بتقنيات الـ(واي فاي) التقليدي، يضم النظام الهوائي الجديد مزايا تقنية غير مسبوقة، مثل آلية اختيار أفضل مسار، ومقاومة أقوى للتشويش، فضلاً عن أن القدرة المتزامنة أعلى، إضافة إلى إمكانية تشكيل الحزم الشبكية، عن طريق التحكم في الطول الموجي في المراحل المختلفة للبث عبر كل هوائي».

وبينت الشركة أن «هذه الحزم تعمل على مسح اتجاهات مختلفة، تشمل أكثر من 16 مليون حزمة في اتجاه مختلف من الناحية النظرية»، مشيرة إلى أن «أكسل سبوت» تستفيد من خوارزميات لمعرفة المسار الأمثل المتصل بالمتعامل، وتجنب التداخلات، وتعزيز أداء نقاط الوصول اللاسلكية.

وقال مدير المبيعات الإقليمي لدى «أكسل سبوت»، نيك هوانغ، إن «AEC120 منتج شبكات لاسلكية مبتكر للمؤسسات، يوفر الحل الأمثل للاستخدام المرتفع وأعباء العمل المرتفعة ومناطق الازدحام، بما يشمل المطاعم وقاعات الاجتماعات، وقاعات المعارض والنوادي الترفيهية، والمستشفيات والجامعات والمتاجر، والمكاتب وقاعات الانتظار، ومباني المطار وغيرها».

وأضاف هوانغ أنه «تم إصدار هذا المنتج لتوفير تجربة وصول أكثر أماناً يمكن الاعتماد عليها، مع تسويق مناسب، وسهولة إدارة الشبكات»، لافتاً إلى أنه «تم تصميم نقطة وصول الأسطح لتبسيط وتسريع عملية الاعتماد، حيث تواجه شبكات المؤسسة اللاسلكية تحديات، مثل ثبات معدل نقل البيانات، وتوليد البقع عمياء الإشارة، إلى جانب التداخلات المحلية، وضغوط كثافة أعباء العمل». وذكر أنه «تم إدراج كل هذه المتطلبات إلى نقطة وصول AEC120، عبر استخدام النظام الهوائي متعدد الحزم RScan، إذ تدعم نقطة الوصول سرعة اتصال تصل إلى أكثر من 1000 ميغابايت في الثانية باستخدام موجات 11ac المزدوجة».

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة