تطبيق اليوم

Elevate - Brain Training.. للتدريب على تحسين القدرات الإدراكية

التطبيق يركز على الجوانب التي تحتاج إلى تقوية عند المستخدم. من المصدر

ينتمي تطبيق Elevate - Brain Training إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.
وقد اختارت «أبل» هذا التطبيق في عام 2014 كتطبيق العام، إذ إنه يعمل كبرنامج تدريب عقلي مصمم لتحسين التركيز والقدرات الإدراكية والكلامية، والذاكرة والمهارات الحسابية وغيرها. ويقدم التطبيق برنامج تدريب شخصي يتم تعديله تدريجياً لتحسين النتائج، فكلما مارس المستخدم تمرينات عقلية من خلال البرنامج تحسنت لديه مهارات الإدراك التي بدورها تزيد من قدراته الإنتاجية، ومن قوته وثقته بنفسه.
ويضم التطبيق 35 لعبة لتنمية المهارات العقلية كالإدراك والذاكرة، كما يقدم للمستخدم التطور التفصيلي لمستوى أدائه، مع التركيز مع الوقت على الجوانب التي تحتاج إلى تقوية عند المستخدم أكثر من غيرها.
ويعمل التطبيق على تعديل وزيادة مستوى الصعوبات تدريجياً ليتأكد من قدرة المستخدم على مواجهة التحدي، ويسمح له بمتابعة مستوى تقدمه عبر التقويم الزمني ليزيد من تحفيزه. وأجري آخر تحديث للتطبيق منتصف الشهر الجاري، والذي بموجبه تم إطلاق الإصدار 3.10.1 الذي دعم نظام التشغيل ios10، بإصلاح ثغرات الإصدارات السابقة، خصوصاً تلك التي تؤثر في إظهار النتائج عبر «فيس بوك».
ويصل حجم التطبيق، الذي يعمل بلغات عدة منها العربية والإنجليزية، إلى 152 ميغابايت.
ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 9.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش»، وساعة «أبل».

تويتر