بالفيديو.. "فيس بوك" يسمح بصناعة كاميرا 360 درجة!

كشفت فيس بوك الستار عن كاميرا 360 درجة الخاصة بها قبل عدة أشهر، كجزء من مساهمتها في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي. إلا أنها صرحت في الوقت نفسه عن أنّ هذه الكاميرات ليست للبيع، بل كان هدفها هو جعلها مفتوحة المصدر، الأمر الذي تحقق مؤخراً، وذلك كما ذكرت مؤسسة دبي المستقبل عبر موقعها الالكتروني.

وأضاف الموقع الإلكتروني لـ"دبي المستقبل"، أن فيس بوك قام بنشر كل تصاميم العتاد والبرمجيات الخاصة بالكاميرا على موقع "Github" وتأتي جميع المكونات ضمن رزمة شبيهة بتلك الخاصة بمنتجات شركة أيكيا الشهيرة للمفروشات، حيث سيستغرق بناء كاميرا 360 درجة مايقارب الأربع ساعات، وبكلفة 30 ألف دولار على دفعات، وذلك بعد توفير كافة المكونات والمخططات، حيث ستستطيع الكاميرات ذات دقة 4 ميجابيكسل التقاط فيديو 360 درجة بدقة 4k ، 6k وحتى 8k، وستقوم عدستا عين السمكة في الأعلى والأسفل بتغطية النقط العمياء.

وقد أعلنت فيس بوك سابقاً أن الهدف من فتح مصدر هذه الكاميرا، هو ببساطة رغبة موقع التواصل الإجتماتعي الشهير في زيادة المحتوى المصور بـ 360 درجة.

من جانبه علق المدير الهندسي في فيس بوك بريان كابرال: قائلاً "ركّبها بنفسك، عدّل عليها، واصنع نسخاً مختلفة منها، هذا هو المطلوب. لقد أردنا زيادة التواصل حول العالم بزيادة هذا المحتوى الغني، وهذا هو الطريق الأفضل لنحقق هدفنا بسرعة أكبر".

تويتر